«الخدمات البيطرية» تضع ضوابط الحصول على إذن استيراد البضائع المشرفة عليها (مستند)

الحصول على إذن استيراد قبل شحن الرسائل على ألا يقل عن 15 يوما من الموعد المتوقع لوصول الرسائل

«الخدمات البيطرية» تضع ضوابط الحصول على إذن استيراد البضائع المشرفة عليها (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:01 م, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة، تعليمات جديدة بخصوص الحصول على إذن استيراد للبضائع التي تقوم بالإشراف عليها قبل وأثناء عملية الاستيراد من الخارج عبر المنافذ الجمركية المختلفة، ويعد من ضمن شروط عملية الاستيراد الحصول على إذن استيراد من الجهة المختصة.

يذكر أن البضائع التي تخضع لمراقبة الهيئة، يتم قبل استيرادها إلزام المستورد الحصول على إذن استيراد من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية قبل فترة محددة تقوم الهيئة بتحديدها وفقا لكل بضاعة.

وحسب المنشور في الهيئة أكدت أنه يجب على المستورد الحصول على إذن استيراد قبل شحن الرسائل على ألا يقل عن 15 يوما من الموعد المتوقع لوصول الرسائل.

كما أكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على أنه لا يشترط تقديم بوليصة الشحن أو الفاتورة النهائية، على أن يتم تقديم طلب مصحوبا بفاتورة مبدئية مع توضيح البيانات المطلوبة.

وطالبت أن يكون الطلب الذي يتم التقدم به من قبل المستورد، يتضمن اسم الشركة المستوردة، واسم الصنف المراد استيراده، وبلد المنشأ للرسالة وبلد الشحن للرسالة وميناء الوصول، وإجمالي السعر لكل طن مع ذكر نوع التعاقد ( سيف ، فوب ) .

وأكدت الهيئة على أنه من المقرر أن يتم تسليم الموافقة الاستيرادية في موعد أقصاه 10 ايام من تاريخ تقديم الطلب، وللهيئة الحق في فرض شرط إضافي من أجل منع دخول الأمراض للبلاد.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 187 لسنة 1984 .

وتهدف الهيئة إلى حماية الثروة الحيوانية, ومنتجاتها عن طريق وقاية هذه الثروة القومية من الأمراض المعدية والوبائية- كذلك علاج هذه الثروة من الحالات العارضة والأمراض التناسلية والأمراض التي تؤدى إلى تدهور إنتاجيتها، الأمر الذي يؤدى إلى تنمية الاقتصاد القومي والارتفاع بمعدلات الإنتاج حيث يقل تدريجيا الاعتماد على استيراد اللحوم ومنتجاتها من خارج البلاد. تعمل أجهزة الهيئة المتعددة بما يتوفر لديها من إمكانيات مادية وبشرية على زيادة الدخل القومي.

وتتركز أهداف الهيئة في وضع الخطة العامة للخدمات البيطرية داخل البلاد، ووضع الخطة العامة لحماية الثروة الحيوانية من الامراض الوبائية و المعدية، بالاضافة الى احكام الرقابة المحجرية بما يضمن حماية الثروة الحيوانية من الاوبئة و الامراض المعدية و الامراض الوافدة.

كما تقوم الهيئة بوضع الخطط اللازمة لوقاية و علاج الحيوانات من الامراض المشتركة التى تنتقل عن طريقها او عن طريق منتجاتها الى الانسان، بالاضافة إلى التعاون مع البلدان المختلفة و المنظمات الدولية لاتاحة الاتصال بينها و بين جمهورية مصر العربية .