الحجر الصحي يوجه بضرورة تطهير الحاويات والمعدات القادمة من 9 دول خشية «كورونا» (مستند)

أعلن الحجر الصحي عن وجود خطة لديه لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة والأمن القومي الصحي بنقاط الدخول والمنافذ الجمركية المختلفة

الحجر الصحي يوجه بضرورة تطهير الحاويات والمعدات القادمة من 9 دول خشية «كورونا» (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:33 م, الأثنين, 2 مارس 20

أعلن الحجر الصحي عن وجود خطة لديه لمواجهة كورونا ، للحفاظ على الصحة العامة والأمن القومي الصحي بنقاط الدخول والمنافذ الجمركية المختلفة.

جاء ذلك عبر منشور جديد للحجر الصحي تم توزيعه على العديد من الموانئ والمنافذ الجمركية.

تطهير الحاويات والمعدات والبضائع بالكلور أو فوق أكسيد الهيدروجين

وذكر المنشور أنه لابد من تطهير كافة الحاويات والمعدات والبضائع القادمة من الصين وهونج كونج ومكاو وتايلاند وتايوان واليابان وماليزيا وفيتنام وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

كما طالب الحجر الصحي ، بضرورة تطهير الأماكن المخصصة للحاويات باستخدام المطهرات مثل الكلور أو فوق أكسيد الهيدروجين شريطة عدم التأثير على سلامة الحاويات أو المعدة أو البضاعة للوقاية والحد من إنتشار الأمراض المعدية ودخولها الى البلاد حرصا على سلامة المواطنين والامن الصحي المصري.

كيفية التعريف المؤقت للحالات المشتبه فيها

وذكر مرفق مع المنشور عن كيفية التعريف المؤقت بالحالات المصابة بفيروس كورونا، والذي تم تعريفه على أنه أي شخص يعاني من درجة حرارة تزيد عن 38، بالإضافة إلى وجود كحة مع عدم وجود أسباب أخرى.

كما أن يمكن الإشتباه بالحالات وفقا لظروفها ومنها من يكون مترددا أو إقامة بدولة الصين أو أي منطقة يثبت بها انتشار مجتمعي مستمر للفيروس مثل تايوان ، وتايلاند، واليابان، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وفيتنام ، وإيران ، وإيطاليا، وسنغافورة، والعراق، والكويت ، والبحرين.

كما يمكن الإشتباه بمن هو مخالط لحالة مؤكدة بالفيروس، أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية والتي تم الابلاغ بها عن وجود حالات إصابة مؤكدة بعدوى الفيروس.

ويقوم الحجر الصحي بعدد من الإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى عند التعامل مع الوافدين، إلى جانب عمل فرز ثانوى داخل العيادة، وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى الحميات، وتوصيف كامل للحالة، وتقييمها طبيًا.