الجمارك توضح الأصناف المعروضة على مصلحة دمغ المصوغات قبل الإفراج عنها

وفقا لخطاب وزارة الصناعة

الجمارك توضح الأصناف المعروضة على مصلحة دمغ المصوغات قبل الإفراج عنها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:41 ص, الجمعة, 19 يوليو 24

أكدت مصلحة الجمارك، صدور تعليمات بشأن عرض الأصناف الواردة على مصلحة دمغ المصوغات والموازين من عدمه، قبل الإفراج عنها بالمنافذ الجمركية.

وأشارت مصلحة الجمارك، أنه ورد خطاب للإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية، من قبل رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة، نص على أن عرض الأصناف الواردة على مصلحة دمغ المصوغات والموازين من عدمه يخضع لما تنتهي إليه المعاينة الفعلية من قبل ممثل الجمرك للحالة الواردة عليها، فان انتهت المعاينة الى أن الوارد ماكينات أو مضخات فتخضع للأحكام والقواعد المقررة لذلك واذا كان الصنف الوارد أجزاء (عدادات أو ادوات كيل أو وزن أو قياس) فتخضع لقواعد فحص هذه الاصناف.

وفي ديسمبر الماضي، شهدت مصلحة دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أول الاجتماعات التحضيرية الخاصة مع أصحاب ورش الذهب بمنطقة الجمالية بالقاهرة؛ لعرض الشروط والاشتراطات والضوابط المنظمة لتمويل ورش ومصانع المشغولات الذهبية، وذلك من خلال البروتوكول الموقَّع بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري لدعم وتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتي.

وقال اللواء أ.ح أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، في بداية الاجتماع، إن دور المصلحة في تمويل ورش الذهب هو الإشراف على المتقدمين من النواحي الفنية والرقابية لضمان الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالبنك الزراعي المصري.

والتأكد من قدرة الورشة على الالتزام بسداد قيمة أقساط التمويل المقدم لنحو 50 ورشة عاملة في صناعة الذهب بالجمالية، كمرحلة أولى مستفيدة من التمويل المالي عبر البنك الزراعي المصري.

وأضاف سليمان أنه مستهدف الوصول إلى 250 ورشة مستفيدة من التمويل المالي الخاص بمشروع ورشتي، مؤكدًا أن تطوير أداء العمالة المتخصصة بهذه الورش بمثابة التمهيد لمدارس التدريب في مدينة الذهب العالمية، والمستهدف إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة.