الجمارك تصدر الأسعار الاسترشادية لصنف الأقمشة منشأ جنوب شرق أسيا (مستند)

بناءا على اجتماع اللجنة المختصة خلال أغسطس الماضي

الجمارك تصدر الأسعار الاسترشادية لصنف الأقمشة منشأ جنوب شرق أسيا (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:13 ص, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

أجرت مصلحة الجمارك مراجعة للأسعار الاسترشادية الخاصة بواردات الغزل والنسيج، حيث أصدرت قائمة نهائية بالأسعار الجديدة، وذلك للاصناف منشأ جنوب شرق أسيا، حيث كان أخر تعديل لتلك الاسعار نهاية أغسطس من العام الماضي .

ويتم صدور تلك الأسعار بعد مراجعة مع عدة اطراف منها اللجنة الفنية لمصلحة الجمارك وممثلين عن الشركة القابضة للغزل والنسيج وغرفة الصناعات النسيجية والاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بعد أن تقوم مصلحة الجمارك بقائمة مقترحة لمناقشتها مع الاطراف المعنية.

وأشار مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، أنه صدور قرار المصلحة بالاسعار الاسترشادية الجديدة لواردات القطاع، كان وفقا للدراسة التي انتهت اليها اللجنة الفنية لمصلحة الجمارك مع الجهات المعنية، كما تم وضع تلك الاسعار طبقا لما انتهت اليه مناقشات اللجنة المشكلة بقرار وزير المالية رقم 391 لسنة 2017 باجتماعها المنعقد في 6 أغسطس علما بأن الاسعار بالدولار الامريكي سيف للكيلو جرام.

كما يتم التقدير الحقيقي لسياسة التقييم الجمركي لمصلحة الجمارك يتم وفقا لاحكام المادة 7 من اتفاقية ” الجات ” والتي تبدأ في تقييم الاسعار، وفقا لسعر الصفقة.

 ويأتي القرار في إطار المراجعة الدورية للأسعار الاسترشادية التي تعتمد عليها مصلحة الجمارك، في تقدير قيمة الواردات من الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

ونص المنشور على أنه في حالة ورود فواتير بأسعار أعلى تقبل وتخطر الادارة العامة للتقييم الجمركي، كما أن التقييم يتم وفقا لقواعد اتفاقية القيمة لمنظمة التجارة العالمية.