الجمارك تسعى لتنفيذ قرار المالية بإنشاء مركز للاتصالات (مستند)

بدأت مصلحة الجمارك في تنفيذ انشاء مركز للاتصالات للرد لى كافة المعوقات التي تنشأ من التعامل مع المنافذ الجمركية

الجمارك تسعى لتنفيذ قرار المالية بإنشاء مركز للاتصالات (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:28 م, الأربعاء, 30 ديسمبر 20

تسعى مصلحة الجمارك لتنفيذ قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية رقم 265 لسنة 2020 بإنشاء مركز اتصالات لمصلحة الجمارك.

وقال السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن هذا الإجراء يأتي بالتعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية ” E finance ” والمختص بالتواصل الفعال مع كبار العملاء والمتعاملين مع مصلحة الجمارك باستخدام آليات تقنية متطورة.

ولفت إلى أن مصلحة الجمارك تسعى للاعتماد على أبنائها من العاملين في تقديم خدمة متميزة للعاملين والمتعاملين مع المصلحة.

وأعلنت مصلحة الجمارك عن استقبال السير الذاتية للعاملين بالمصلحة، الراغبين بالانضمام للعمل بمركز الاتصالات كممثلين لها، وذلك على ورديتين.

ونصت الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، أن يكون من سكان القاهرة الكبرى، ومن ذوي الخبرة الجمركية المتميزة في مجالات العمل الجمركي طبقا للتخصصات التالية (التعريفة – الإجراءات واللوجيستيات – السيارات – النظم الجمركية الخاصة – الإعفاءات والاتفاقيات- الركاب والمتعاملين – الفاعل الاقتصادي المعتمد).

كما اشترطت المصلحة ألا يزيد السن عن 45 سنة، والإجادة التامة للتعامل مع الحاسب الآلى، وإجادة المهارات في  التواصل والتعامل الجيد مع المتعاملين مع المصلحة.

وكان قد أشار وزير المالية خلال مايو الماضي إنه تقرر إنشاء مركز اتصالات متكامل بمصلحة الجمارك، لتحقيق التواصل الفعَّال بالمتعاملين مع الجمارك باستخدام آليات تقنية متطورة، وتلقى جميع استفساراتهم فى شتى النواحي والمسائل الجمركية والرد عليها، ورصد المشاكل التي قد تواجههم واتخاذ القرارات اللازمة لإزالتها، وقياس توجهاتهم وتحليلها، وإخطار المستفيدين ببرنامج «المشغل الاقتصادي المعتمد»، والمتعاملين مع الجمارك بتطورات مشروع «النافذة الواحدة» والتيسيرات المقدمة.

ولفت إلى أن هذا المركز يستهدف أيضًا ترسيخ الوعى بدور مصلحة الجمارك، وما تقدمه من خدمات، وما يطرأ عليها من مستجدات، وتنفيذ كل الآليات المتطورة التي تسهم في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الجمركية.