«الجمارك» تبدأ تفعيل تجديد قرار فرض رسم صادر على مكونات الأعلاف

وفقا لقرار وزارة التجارة والصناعة الصادر قبل ايام

«الجمارك» تبدأ تفعيل تجديد قرار فرض رسم صادر على مكونات الأعلاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:55 م, الجمعة, 12 يناير 24

أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 4 لسنة 2024 والخاص بتطبيق قرار وزارة الصناعة والتجارة بشأن استمرار رسم الصادر على بعض أصناف مكونات الاعلاف.

ونص المنشور على أنه سيتم مد العمل بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 504 لسنة 2023 الخاص بوضع رسم صادر على أصناف مكونات الاعلاف، والذي صدر رسميا خلال يناير الجاري.

وتضمن منشور مصلحة الجمارك، أن قرار وزارة التجارة والصناعة صدر بناءا على كتاب الجمعية التعاونية العامة لتنمية الثروة الحيوانية ومنتجاتها، بالاضافة الى كتاب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي في ديسمبر الماضي.

يذكر أن القرار الوزارى رقم 1146 لسنة 2019 ينص على فرض رسم الصادر المفروض على بعض أصناف مكونات الأعلاف الحيوانية بواقع 600 جنيه على طن قش وقشور الحبوب فيما عدا قش الأرز و700 لطن البرسيم والمنتجات المماثلة و900 جنيه لطن النخالة فيما عدا سرسة الأرز و900 جنيه لطن المواد والفضلات النباتية المستعملة في تغذية الحيوانات فيما عدا قوالح وحطب الذرة و300 جنيه لطن سيلاج الذرة.

ونصت المادة الثانية للقرار على عدم سريانه على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة في المناطق الحرة داخل الجمهورية وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.