الجمارك تؤكد ضرورة تطبيق لائحة قانون الاستيراد بشأن السلع المستوردة بشروط خاصة

بناءا على توجيهات مجلس الوزراء

الجمارك تؤكد ضرورة تطبيق لائحة قانون الاستيراد بشأن السلع المستوردة بشروط خاصة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:04 ص, الجمعة, 18 مارس 22

أصدرت الدكتورة نجوى شحاته رئيس الادارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية، منشور جمركية للتشديد على استيفاء أحكام المسلسل رقم 2 من الملحق رقم 3 المرافق للائحة التنفيذية لقانون الاستيراد لقانون الاستيراد والتصدير بشأن السلع المسموح باستيرادها بشروط خاصة.

وتشمل تلك السلع أجزاء وقطع غيار السيارات عدا الأبدان، والألبسة والملابس الجاهزة، والمفروشات والمنسوجات المستخدمة في تصنيعها، والسجاد وأغطية الأرضيات، والأحدية وما يماثلها والحقائب.

ونص المنشور على أنه يشترط لما يستورد لتلك السلع للاتجار، أن يكون مشحون من بلد المنشأ أو من المراكز الرئيسية للشركات المنتجة أو فروعها أو مراكز التوزيع المملوكة لهذه الشركات أو المعتمدة منها، أو من الشركات صاحبة العلامات التجارية أو الماركات التجارية.

وبالنسبة للأدوات الخزفية للمائدة بشرط أن يدون بلد المنشأ واسم المصنع على كل وحدة بطريقة الحرق العالي وتحت أو في ( UNDER- IN ) طبقة التزجج ( الجليز) .

وذكر المنشور أنه يأتي بناءا على التوجيهات الصادرة عن الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتشديد أحكام الرقابة التامة على الإجراءات والمستندات الخاصة بدخول السلعة من بلد المنشأ دون التأثير على مستلزمات الصناعة والانتاج والمبلغة لمصلحة الجمارك.

وطالبت الدكتورة نجوى شحاته، رئيس لجنة الاجراءات والسياسات الجمركية، على ضرورة أن يقوم العاملين بالمواقع الجمركية والمراكز اللوجستية المختلفة ضرورة التأكد من استيفاء جميع شروط واحكام المسلسل رقم 2 من الملحق رقم 3 وبخاصة الشحن من بلد المنشأ للسلع والبضائع الواردة بهذا المسلسل.