«التميمى وشركاهُ» مستشارًا قانونياً لـ8 صفقات متنوعة

بقطاعات الصحة والتعليم والصناعة

«التميمى وشركاهُ» مستشارًا قانونياً لـ8 صفقات متنوعة
أسماء السيد

أسماء السيد

6:37 ص, الثلاثاء, 22 سبتمبر 20

يتولى مكتب «التميمى وشركاهُ» خلال الوقت الراهن، دور المستشار القانونى، لـ8 صفقات بالسوق المحلية، بعدة قطاعات مختلفة.

قال إيهاب طه الشريك التجارى بمكتب «التميمى وشركاهُ»، إن المكتب يعمل حاليًا على 8 صفقات متنوعة بمجالات الصحة والتعليم والصناعة، مرجحًا إغلاق بعضها بنهاية العام الجارى 2020.

إيهاب طه: معظمها عمليات استحواذ وغالباً نمثل الطرف المشترى

وأوضح طه فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إن تلك الصفقات متنوعة ما بين صفقات استحواذ وتخارجات، لافتًا إلى أن المكتب غالباً ما يمثل الطرف المشترى.

وفيما يتعلق بشركة «المصرية للاتصالات» والتى يتولى التميمى دور المستشار القانونى لها، قال إيهاب طه، إن الشركة تدرس مجموعة من الخيارات فى الفترة الحالية بشأن صفقة «فودافون مصر»، سواء إستحواذ أو تخارج أو شراكة أيضًا.

يُذكر أن الشركة السعودية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة قابلة للتمديد، مع «مجموعة فودافون» خلال شهر يناير الماضي، وذلك بغرض الاستحواذ على حصتها فى شركة «فودافون مصر» والبالغة %55 بقيمة 2.4 مليار دولار.

وتم تمديد مذكرة التفاهم الموقعة عدة مرات أولها كانت فى أبريل الماضى لمدة 90 يوماً، ثم لمدة 60 يوماً آخر فى 12 يوليو الماضى بسبب جائحة كورونا، انتهت 12 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك دون الوصول لإتفاق لإنجار الصفقة، فيما إتفق الطرفان على إبقاء الحوار مفتوحًا.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب «التميمي» كان قد تولى دور المستشار القانونى لـ 20 صفقة خلال العام الماضى 2019، متنوعة ما بين صفقات استحواذ وشراكات جديدة، وأيضًا تخللها طرح واحد وهو «راميدا للأدوية»، وكان من بينها صفقة استحواذ صندوق المشروعات المصرى الأمريكى، على حصة أقلية فى مدارس نرمين إسماعيل، ومثل المكتب حينها صندوق المشروعات المصرى الأمريكى.