«الإيمان للمقاولات» تحصل على موافقة لإعادة العمل بمشروع ميجا تاور في الإسكندرية

يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف متر مربع

«الإيمان للمقاولات» تحصل على موافقة لإعادة العمل بمشروع ميجا تاور في الإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:51 م, السبت, 7 مايو 22

حصلت شركة الايمان للتجارة والمقاولات، على موافقة من قبل الجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية على استئناف مشروعها ” ميجا تاورز ” بعد توقف دام لعدة أشهر، على غرار وقف العمل بكافة المشروعات لمراجعة تراخيص المشروعات العقارية التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

وأشار مصدر مسئول بالشركة، على أن المشروع يقام على مساحة 10 ألآف متر مربع، ويتكون من 8 عمارات ( مرخصة أقصى ارتفاع ) والمساحات متنوعه من 105 متر، موضحا أن المشروع يتضمن على أهم مميزات الاستثمار والأمن ، بالاضافة إلى توافر العديد من الخدمات مثل مركز تجاري بكامل المسطح يضم توكيلات عالمية واماكن ترفيهيه وغيرها من الخدمات.

وأوضح مسئول الشركة أنها تقدمت بمذكرة لنائب المحافظ بشأن إعادة العمل بالمشروع مرة أخرى بعد مراجعة كافة التراخيص والمستندات، وتم العرض على محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف والذي وافق على استئناف العمل مرة أخرى بالمشروع طالما يتفق مع القوانين الصادرة في هذا الشأن، وذلك بناءا على قرار اللجنة المشكلة لمراجعة تراخيص المشروعات بالمحافظة والتي تضم كافة الجهات المعنية.

وكانت قد قامت اللجان المشكلة بمراجعة العديد من المشروعات بالمحافظة، وذلك وفقا لقرارات وزير التنمية المحلية رقم 181 – 218 – 231 لسنة 2020 ، ليتم استئناف الأعمال في ضؤ تلك القرارات الوزارية، خاصة أن الشركة حصلت على تراخيص البناء برقم 88 لسنة 2017 وذلك على طريق مصطفى كامل بمنطقة الرأس السوداء مع الالتزام بتوفير مسطح كافي لايواء السيارات طبقا لكود الجراجات ويتناسب مع الاشغالات الموجودة بالمبنى.

كما ألزمت القرارات الخاصة باستئناف الاعمال بضرورة أن تتم كافة الاعمال تحت اشراف هندسي متخصص وطبقا للرسومات الهندسية المنصرفة مع ترخيص البناء رقم 88 لسنة 2017 والالتزام بتقديم تقارير ربع سنوية من المهندس المشرف بتقدم سير الأعمال ووضع لافتة قانونية توضح الاعمال المرخص بها ، مع حفظ حق المحافظة في اتخاذ الاجراءات القانونية في حالة تنفيذ الاعمال المخالفة للرسومات والاشتراطات التي صدر على أساسها ترخيص البناء رقم 88 لسنة 2017 .

وخلال يناير الماضي حصلت شركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية التابعة لـ«القابضة للتشييد والبناء» على قرار باستئناف أعمال مشروع سموحة جراند فيو التابع للشركة بالإسكندرية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من عامين .


ونص قرار الإدارة الهندسية بمحافظة الإسكندرية، على أنه إيماء إلى طلب الشركة باستئناف الأعمال وبعد موافقة كافة الجهات المعنية فقد تمت الموافقة على استكمال أعمال الشركة وفقا لترخيص البناء رقم 380 لسنة 2014 والمعدل بالترخيص رقم 149 لسنة 2018 وذلك بعد الاجتماع المنعقد بالمحافظة في حضور كافة الأجهزة المسئولة عن هذا الشأن .


وألزمت المحافظة شركة الإسكندرية للإنشاءات بأن يتم استئناف الأعمال تحت إشراف هندسي متخصص وطبقا للرسوم الهندسية المنصرفة مع ترخيص البناء رقم 380 لسنة 2014 بالإضافة إلى الالتزام بتقديم تقارير ربع سنوية من المهندس المشرف بتقدم سير الأعمال ووضع لافتة قانونية توضح الأعمال المرخص بها والتي هي عبارة عن 3 بدروم ودور أرضي إحدى عشر دورا علويا وخدمات بالسطح.


وكان وائل نعمان المستشار القانوني للشركة قد أشار إلى أن المشروع توقف قبل عامين بسبب الاشتراطات البنائية الجديدة من ناحية، بالاضافة إلى مراجعة التراخيص بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية من ناحية اخرى، علاوة على القرارات الخاصة بتخفيض العمالة بعد جائحة كورونا.


وأضاف أن المشروع تصل تكلفته قرابة 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى ان الشركة انتهت من تشوين قرابة 80% من أعمال التشطيبات وذلك انتظار لاستلام قرار استئناف الأعمال الذي صدر مطلع يناير الجاري.


وأشار إلى أن المشروع يتضمن 13 برجا سكنيا، وتم الانتهاء من أعمال الأبراج الإنشائية، والبدء فى أعمال التشطبيات، إلا أنه تم وقفها وفقا لقرارات الجهات الحكومية المختلفة، على رأسها وزارة التنمية المحلية ومحافظة الإسكندرية، وقرارات مجلس الوزراء والتى تعد من الظروف القاهرة الطارئة.

وأكد على صدور عدة قرارات حكومية لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بمحافظات «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية»، وتم التقدم بكافة المستندات للجان المعنية، وصدر قرار للجنة خلال نوفمبر الماضى، ومن المتوقع استلامة بالفعل لإستئناف أعمال التشطبيات الخاصة بالمشروع خلال يناير المقبل.


يأتى ذلك على خلفية تقدم عددا من حاجزى مشروع سموحة جراند فيو بمذكرة لمجلس الوزراء طالبوا فيها بضرورة تعويضهم عن فترة الحجز، خاصة أنه تم وقف الأعمال بالمشروع منذ أكثر من عامين.