«الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية» تخفض ساعات العمل (مستند)

ضمن إجراءات الشركة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

«الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية» تخفض ساعات العمل (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:30 م, الأحد, 22 مارس 20

أعلنت شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية “AICT” عن تخفيض ساعات العمل لديها ساعة، إلى 3 عصرًا فقط بدلًا من 4، وذلك ضمن إجراءات الشركة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

الشركة خفضت ساعة من العمل اليومي الأسبوع الماضي

وكانت قد أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن تخفيض ساعات العمل لديها لتصبح الرابعة عصرًا بدلا من الخامسة، واعتبرته أيضًَا من مواجهتها لانتشار العدوى بين المتعاملين معها.

ومن المعروف أن شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية ” AICT” تعمل في نشاط الشحن والتفريغ للحاويات بأربعة أرصفة بميناءي الإسكندرية والدخيلة وتستحوذ على قرابة 47% من حجم المتداول بالميناءين.

فيما تستحوذ شركة الإسكندرية لتداول الحاويات على باقي النسبة التي تتبع الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

المستخلصون يعترضون على القرار

من ناحية أخرى، اعتبر محمد العرجاوي نقيب المستخلصين بالإسكندرية القرار بأنه تعنت من قبل الشركة مع عملائها من التوكيلات الملاحية والمستخلصين.

وأوضح أن هيئة ميناء الإسكندرية وباقي الجهات العاملة بداخله قامت بزيادة ساعات العمل لديها، بما يتوافق مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وذكر أن هيئة الميناء أعلنت عن العمل بها يصل إلى 24 ساعة، بما يضمن تخفيف التكدس بها بين المتعاملين، وكذلك شركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات المسئولة عن تطبيق منظومة النافذة الواحدة بمصلحة الجمارك.