«الإسكندرية» تعيد طرح مطعم أمام الشركات بتأمين مليون جنيه

بعد أن كان التأمين 3 ملايين جنيه خلال ديسمبر الماضي

«الإسكندرية» تعيد طرح مطعم أمام الشركات بتأمين مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:45 ص, الثلاثاء, 13 فبراير 24

حددت محافظة الاسكندرية يوم 25 فبراير الجاري، موعدا لعقد مزايدة بين الشركات المتقدمة لمشروع مطعم وكافتيريا جليم بنطاق حي شرق، وذلك لمدة استغلال تصل الى 5 سنوات.

وأشار مصدر مسئول بأحد شركات السياحة، أنه تم طرح المشروع لاستغلال المشروع مقابل تأمين قدره مليون جنيه، وذلك بعد أن كان 3 مليون جنيه خلال الطرح الأخير، وذلك بناءا على طلب الشركات المتقدمة للمشروع .

وأكدت المصادر، أنه كان قد تم طرح المشروع خلال العام الماضي مرتين الاولى خلال شهر ابريل والثانية خلال نوفمبر، إلا أنه لم يلقى قبولا لدى المستثمرين لارتفاع سعر ومقابل الانتفاع، كما رفعت المحافظة قيمة التأمين الابتدائي للمشروع من 2 مليون جنيه خلال ابريل الى 3 مليون حلال ديسمبر الماضي.

ومن المقرر أن يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر إدارة التعاقدات بالدور الثالث بمبنى ديوان عام المحافظة الكائن بجوار مدخل سموحة بجوار محكمة الاستئناف خلال مواعيد العمل الرسمية بإدارة التعاقدات، وذلك حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الجلسة الخاصة بالعملية.

تتم الإجراءات وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحتها التنفيذية وتعديلاتها والقانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.

وحددت محافظة الاسكندرية، ان يتم دفع قيمة التأمين النهائي بنسبة 10% من مدة الثلاث سنوات الاولى  في ذات الجلسة فور رسو المزاد، كما اشترطت أن يتمقدم للمزاد شركات مساهمة برأس مال لا يقل عن 5 مليون جنيه، وكذا المنشآت السياحية الصادر لها ترخيص ساري من وزارة السياحة لا يقل نجوم.

كما نصت كراسة الشروط، على منح صاحب العطاء مدة تصل الى 45 سوما للتجهيز والترميم كفترة سماح، على أن تبدأ مدة استغلال المشروع بعد تلك الفترة وبزيادة 10% سنويا.