«الإسكندرية» تطرح 14 شاطئا للاستغلال في عدد من أحيائها

أهمها في نطاق حي العجمي والجمرك

«الإسكندرية» تطرح 14 شاطئا للاستغلال في عدد من أحيائها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:43 ص, الأربعاء, 29 مايو 24

أبلغت محافظة الإسكندرية شركات السياحة والتي تقوم باستغلال الشواطئ، بحزمة جديدة من الشواطئ التي تم طرحها ومن المقرر أن يتم التزايد عليها نهاية يونيو المقبل.

وتشمل تلك المزايدات، استغلال شاطئ مارينا أبو يوسف والذي يقع بحي العجمي، والذي من المقرر أن يتم استغلاله لمدة 3 سنوات وبزيادة تراكمية تصل الى 10%، على أن تعقد المزايدة يوم 25 يونيو المقبل.

ويلتزم الراسي عليه المزاد سداد مقابل استغلال السنة الأولى والتي تبدأ من تاريخ استلام الموقع على ثلاثة أقساط، عبارة عن 25% من مقابل استغلال السنة الأولى مقدما وقبل الاستلام خلال أسبوع من تاريخ إخطاره باعتماد السلطة المختصة لمحضر الترسية، و35% من مقابل الاستغلال للسنة الأولى خلال الشهر الثاني من السنة التعاقدية الأولى، و40% من مقابل استغلال السنة الأولى خلال الشهر الخامس من السنة التعاقدية الأولى.

كما يتم استغلال الشاطئ بفرش الشماسي والكراسي مقابل رتذكرة دخول 10 جنيهات شاملة ضريبة القيمة المضافة للفرد الواحد بحد أقصى 4 أشخاص للشمسية الواحدة، وفي حالة طلب عدة زيادة يتم تحصيل مبلغ 3 جنيهات للكرسي و2 جنيه للتربيزة.

كما طرحت المحافظة عملية استغلال شاطئ أبو يوسف 2 بنطاق حي العجمي، والتي من المقرر عقد المزايدة الخاصة به يوم 24 يونيو المقبل ايضا، وبنفس الشروط الخاصة باستغلال شاطئ مارينا أبو يوسف.

كما تم طرح عملية استغلال شاطئ شهر زاد المميز في نطاق حي العجمي، ومن المقرر أن يتم عقد المزايدة يوم 25 يونيو المقبل.

على أن يتم استغلال الشاطئ بفرش الشماسي والكراسي والترابيزات مقابل تذكرة دخول 15 جنيها للفرد الواحد بحد أقصى 4 أشخاص للشمسية الواحدة وفي حالة طلب عدة زيادة يتم تحصيل مبلغ 3 جنيه للشمسية و2 جنيه للكرسي و2 جنيه لـ”الترابيزة”.

كما تم طرح عملية استغلال شاطئ الانفوشي الشرقي المميز وذلك في نطاق حي الجمرك، على أن يتقدم للمزايدة الشركات والأفراد المتخصصة في ذات المجال.

كما تم طرح عملية استغلال شاطئ رأس التين الشرقي المميز، وذلك في نطاق حي الجمرك، ومن المقرر أن يتم عقد المزايدة يوم 23 يونيو المقبل.

كما تم طرح استغلال شاطئ نبيل الشاذلي المميز (رأس التين الغربي سابقا) بنطاق حي الجمرك، على أن يتم عقد المزايدة يوم 23 يونيو المقبل، على أن يكون سعر تذكرة الفرد 15 جنيها.

كما تم طرح استغلال شاطئ السلام 1 (خدمة لمن يطلبها) والذي يقع في نطاق حي العجمي على أن يتم عقد المزايدة يوم 12 يونيو المقبل.

فيما تم طرح استغلال شاطئ أبو تلات “خدمة لمن يطلبها” والذي يقع في نطاق حي العجمي، والمقرر عقد المزايدة يوم 12 يونيو المقبل، بالاضافة الى استغلال شاطئ الهانوفيل الشرقي المميز، والمقرر عقد المزايدة يوم 11 يونيو المقبل.

كما تم طرح عملية كافتيريا الهانوفيل والمساحة الرملية المقابله لها، والتي تقع بحي العجمي، على أن يتم عقد المزايدة بها يوم 11 يونيو المقبل أيضا، على أن استغلالها لمدة 3 سنوات وبزيادة سنوية 10%.

كما تم طرح استغلال شاطئ أبو يوسف 1 ” خدمة لمن يطلبها ” والذي يقع بنطاق حي العجمي، والمقرر عقد المزايدة الخاصة بها يوم 10 يونيو المقبل، على ان يكون مدة الاستغلال لمدة 3 سنوات.

كما تم طرح استغلال شاطئ أبو تلات 2 المميز، والذي يقع بحي العجمي، على أن يتم المزايدة يوم 10 يونيو المقبل، على أن يتم استغلاله لمدة 3 سنوات.

كما تم طرح عملية استغلال شاطئ الصفا ” خدمة لمن يطلبها”، وذلك في نطاق حي العجمي، ومن المقرر أن يتم المزايدة يوم 9 يونيو المقبل، ولمدة استغلال 3 سنوات.

كما تم طرح عملية استغلال شاطئ وكافتيريا السلسلة المميز، والتي من المقرر عقد المزايدة الخاص بها يوم 9 يونيو المقبل، وذلمدة استغلال تصل الى 3 سنوات، وتأمين مؤقت لدخول المزاد تصل الى نصف مليون جنيه.

ويتم الحصول علي كراسة الشروط والمواصفات من مقر إدارة التعاقدات بالدور الثالث بمبني ديوان عام محافظة الإسكندرية الكائن بجوار مدخل سموحة بجوار محكمة الاستئناف خلال أيام ومواعيد العمل الرسمية بإدارة التعاقدات ابتداءً من يوم 25/5/2024 وحتي الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الجلسة الخاصة بكل عملية من العمليات المذكورة.

كمايسدد التأمين المؤقت الخاص بكل عملية طبقاً لطرق السداد الموضحة بكراسة الشروط الخاصة بكل عملية ويسدد التأمين النهائي لكل عملية طبقاً لكراسات الشروط والمواصفات، وذلك علي النحو التالي ، بالنسبة للمزايدات يتم سداد نسبة 10% من اجمالي قيمة استغلال الثلاث سنوات لكل مزايدة علي حدة أما بالنسبة للمناقصات يتم سداد نسبة 5% من قيمة العملية.

وتتم الإجراءات وفقاً لأحكام القانون رقم (182) لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.