«الإسكان» تستهدف بيع 74 محلا ووحدة إدارية بمحافظة الشرقية

من المقرر عقد مزايدة أول أكتوبر المقبل

«الإسكان» تستهدف بيع 74 محلا ووحدة إدارية بمحافظة الشرقية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:22 م, الأثنين, 18 سبتمبر 23

تعقد وزارة الإسكان في الاول من أكتوبر المقبل مزايدة بيع 74 محلا ووحدة إدارية تابعة للوزارة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة الشرقية.

وحسب كراسة الشروط فإنه من المقرر بيع 14 محلا بمساحات تتراوح من 17.7 متر مربع إلى 75.5 متر مربع، بالإضافة إلى 10 وحدات إدارية بمساحات تتراوح من 77.4 متر مربع إلى 83.2 متر مربع .

وتقع تلك الوحدات الادارية والمحلات بابراح الاسكان الاجتماعي بمشروع أرض العصلوجي بجوار كارفور أمام ادارة المرور بمدينة الزقايق.

كما يتم بيع 50 محل بمساحات تتراوح من 13.48 متر مربع الى 24.67 متر مربع تقريبا، وذلك بعمارات فاقوس بجوار مساكن أحمد حلمي وامام ادارة المرور بمركز فاقوس بالشرقية.

وأكدت كراسة الشروط على أن المزايدة تخضع لقرار الدكتور وزير المالية رقم 2 لسنة 2019، وتنفيذا للقانون رقم 16 لسنة 2018 والقانون رقم 200 لسنة 2020 .

ويشترط لدخول المزايدة معاينة الموقع والرسومات المرفقة بكراسة الشروط المعاينة التامة النافية للجهالة وتعتبر هذه المعاينة والاطلاع على كراسة الشروط موافقة من المزايد على جميع الشروط وعلى الشراء بالحالة الراهنة التي عليها المبيعة.

ويستكمل الراسي عليه المزاد قيمة التأمين المؤقت الى 10% من ثمن بيع العين المبيعة بالكامل فور رسو المزاد وأثناء جلسة المزاد وفي حالة عدم السداد بالجلسة يتم خصم قيمة التأمين المؤقت لصالح الجهة الادارية، على ان يتم سداد باقي قيمة العين 90% من ثمن العين المبيعة يتم تحويله لحساب الصندوق بالبنك المركزي المصري باسم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتلتزم لجنة البيع المشكلة لهذا الغرض بترسية المزاد على أعلى سعر وقت الجلسة، ولا يجوز ان يقل ثمن المحل والوحدة الادارة بالمزاد العلني عن الثمن الاساسي او القيمة الاساسية المقدرة بواسطة اللجان المشكلة لهذا الغرض والتي تتفق مع القيمة السوقية البيعية.

ويعتبر دخول المتزايدين للمزاد اقرار بالموافقة على الشروط المذكورة التي يجري على اساسها المزاد والتي تعتبر جزء مكملا للعقد كما يعتبر احكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

ويلتزم من يرسو عليه المزاد سداد جميع الرسوم المقررة والدمغات المستحقة، وكذا مصاريف تركيب المرافق وسداد قيمة الاستهلاك للجمهات المختصة بكل مرفق.

يشار إلى أن محافظة الشرقية شهدت طفرة هائلة وانتعاشة غير مسبوقة فى قطاع الإسكان، فى الفترة الماضية، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية والخدمية التى تكلفت مليارات الجنيهات للخدمة المواطنين بالمحافظة.

وتم إطار اطلاق المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن بالمحافظات لحل مشكلة الإسكان وتوفير بدائل لسكان العشوائيات والمشاركة فى مبادرة مراكب نجاة بالقرى المصدرة للهجرة الغير شرعية.

وأكد اللواء مهندس محمد محفوظ النجار، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق بالشرقية، خلال فبراير الماضي، أن أكثر من 6000 وحدة سكنية الخاصة بمشروع تطوير عواصم المدن، والكائنة بمنطقتى ” الحريرى وكفر الحمام” سوف يتم طرحها عقب الانتهاء من تنفيذها بشكل تام منوها أن طريقة الطرح يتولها صندوق الإسكان بمحافظة الشرقية.