الأمن يبدأ في هدم "جيفركس للخضروات" بالإسكندرية

صدر قرار من محافظة الإسكندرية منذ عدة أعوام لهدم جزأ كبير من مصنع الشركة بهدف توسعة شارع 38 بمنطقة سموحة

الأمن يبدأ في هدم "جيفركس للخضروات" بالإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:50 ص, الأثنين, 5 أغسطس 19

رغم وعود الجهات الحكومية المختلفة بتأجيل هدم مصنع شركة جيفركس للخضروات والفواكه المجمدة بمنطقة سموحة بالإسكندرية، إلا أن الجهات الأمنية بدأت منذ مساء أمس الأحد في هدم أجزاء من المصنع.

وتعد شركة جيفركس من كبرى الشركات المصدرة للمنتجات الغذائية وأقدم وأول مصنع للخضروات المجمدة بمنطقة سموحة بالإسكندرية، وصدر قرار من محافظة الإسكندرية منذ عدة أعوام لهدم جزأ كبير من مصنع الشركة بهدف توسعة شارع 38 بمنطقة سموحة.

وكانت قد أصدر الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية قرارها بهدم مصنع جيفركس للخضروات المجمدة رغم قرار محكمة القضاء الإداري بوقف آليات هدم المصنع.

ووعد الدكتور “قنصوة” بعدم هدم المصنع خلال تصريحات في يوليو الماضي.

أشار إلى أن مصنع جريفكس من أقدم مصانع الخضروات المجمدة بالشرق الأوسط  ويصدر 70% من إنتاجه لأسواق أوروبا والعالم، لافتاً إلى أنه يعمل به 5 ألاف عامل وتكلف إنشاءه 100 مليون جنيه.

وأوضح “محافظ الاسكندرية” أن قرار الهدم اوقفته المحكمة وأصرت على تنفيذه المحافظة واستكمال أعمال الهدم لتوسعة شارع 38 ضمن مشروع تطوير محور المحمودية والتى تستفيد منه احدى شركات المقاولات بالوصول لأعلى ارتفاع لعقاراتها.

من ناحية أخرى، طالب العديد من العاملين بالشركة بضرورة تأجيل قرار الهدم مدة 6 أشهر فقط، حتى يمكن تدبير نقل خطوط الانتاج والتي تقع في معظمها في المساحة التي صدر بها قرار الهدم.