الأكاديمية العربية تعلن انعقاد مؤتمر «مارلوج 10» للنقل البحري يونيو المقبل

انعقاد مؤتمر مارلوج السنوي في نسخته العاشرة في يونيو المقبل

الأكاديمية العربية تعلن انعقاد مؤتمر «مارلوج 10» للنقل البحري يونيو المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:39 م, الجمعة, 7 مايو 21

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن انعقاد المؤتمر السنوي مارولوج في نسخته العاشرة بمدينة الإسكندرية.

أكد معهد تدريب الموانئ “التابع للأكاديمية” والمسئول عن تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر سيعقد هذا العام بالتعاون مع الهيئة الدولية للموانئ والمرافق، ومنظمة الاتحاد من اجل المتوسط، وهيئة موانئ البحر المتوسط، ومؤسسة فالنسيا باسبانيا، ومركز تدريب الموانئ بانتويرب ببلجيكا، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال المعهد عبر بيان تم نشره على شركات الملاحة بالسوق المحلية، إنه من المقرر أن يصاحب المؤتمر معرض للخدمات والمعدات البحرية IME للشركات المحلية والعالمية في مجال خدمات الموانئ، والنقل البحري، والبترول ونظم المعلومات البحرية، الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والدول العربية.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر خلال الفترة من 13 – 15 يونيو المقبل، بأحد فنادق وسط الإسكندرية، تحت عنوان “الرقمنة في الموانئ والصناعة البحرية”.

ومن المتوقع أن يكون رعاة المؤتمر كلا من شركة الجرافات البحرية الوطنية (الراعي البلاتيني) ، وشركة سيسكو لتقنية المعلومات والشبكات (الراعي التكنولوجي) ، ولاند مارك مارين للإستشارات والخدمات البحرية ( الراعي الذهبي) ، والشركة العربية لأنابيب البترول ” سوميد “( الراعي الذهبي) ، ومجلة ربان السفينة وأراب مارينر (الراعي الإعلامي.

ومن المقرر أن يكون المتحدثون بالمؤتمر من عدة دول تضم الكويت – ماليزيا– المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية – ايطاليا –اليابان – اسبانيا – كوريا الجنوبية – بلجيكا – اليونان – كرواتيا – النرويج.

وتم توجيه الدعوة إلى لفيف من الوزراء ومحافظي الاسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس ورؤساء الموانئ البحرية ورؤساء كبرى الشركات العاملة فى قطاع النقل البحري والموانئ بمصر والدول العربية والأفريقية، بالاضافة إلى دعوة قناصل الدول العربية والأجنبية والملحقين الثقافيين والتجاريين.

كما يشارك في هذا المؤتمر أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد البحرية ومراكز البحوث واستشارات النقل البحري وكذا صناع القرار من مسئولي هيئات الموانئ البحرية وشركات النقل البحري العربية والأفريقية والأجنبية ومقدمي الخدمات والأنشطة اللوجستية ووكلاء الشحن وممثلي الوزارات والهيئات والشركات المعنية بصناعة الموانئ والنقل البحري.

كما يحضر المؤتمر وفود من بعض الدول العربية والأفريقية والأوروبية مثل الكويت – ماليزيا–المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية – فرنسا – ايطاليا – هولندا– اليابان – اسبانيا- كوريا الجنوبية – اليونان – كرواتيا – النرويج ، وكذلك السادة كبار المسئولين بقطاع الموانئ والنقل البحري والبرى من قطاعي الأعمال العام والخاص.