الأبنية التعليمية : صيانة عدد من المدارس بتكلفة 186 مليون جنيه

أهمها في نطاق محافظة القاهرة والغربية

الأبنية التعليمية : صيانة عدد من المدارس بتكلفة 186 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:56 ص, الأحد, 25 يونيو 23

قامت الهيئة العامة للأبنية التعليمية بترسية صيانة عددا من المدارس في نطاق بعض المحافظات، ضمن برنامجها لصيانة المنشآت التعليمية المختلفة، بقيمة تصل الى 186 مليون جنيه.

وفي هذا الصدد أكد مصدر مسئول، على أنه تم ترسية صيانة سنوية لمدارس المنطقة الشمالية بمحافظة القاهرة لشركة الالاء للمقاولات والتوريدات بقيمة تصل الى 30 مليون جنيه.

فيما تم ترسية صيانة مدارس المجموعة الثانية بالمنطقة الغربية على شركة ماهر اسماعيل هريدي عثمان بقيمة تصل الى قرابة 20 مليون جنيه.

كما تم ترسية صيانة مدارس المجموعة الثالثة ( المنطقة الجنوبية) على شركة هشام شعبان رجب ” التوحيد للمقاولات، بقيمة تصل الى قرابة 30 مليون جنيه.

وقامت الهيئة بترسية صيانة مدارس المجموعة الرابعة بالمنطقة الشرقية بقيمة 20 مليون جنيه على شركة نجلاء محمد زكي متولي.

كما قامت هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج بترسية عملية صيانة  عددا من المدراس بالمناطق المختلفة بها، حيث تم ترسية الصيانة السنوية للمجموعة الاولة بادارتي طما وطهطا 10 مليون جنيه، كما تم ترسية صيانة المجموعة الثالثة ” ادارة سوهاج التعليمية ” على شركة ايمن محمد بقيمة تصل الى 10 مليون جنيه، كما تم ترسية صيانة المجموعة الثانية بمنطقة المراغة وجهينه على الجمعية التعاونية الانتاجية للانشاء والتعمير بقيمة تصل الى 8  مليون جنيه، بالاضافة الى قيام الشركة بصيانة المجموعة الخامسة بادراتي البلينا ودار السلام بقيمة 10 مليون جنيه، علاوة على ترسية صيانة المجموعة السادسة بادارة اخميم بقيمة 7 مليون جنيه.

كما تم ترسية صيانة عددا من المدارس بمحافظة الغربية، حيث تم ترسية صيانة مدارس كفر الزيات وبسيون على شركة على ابو اليزيد بقيمة 8 مليون جنيه، كما تم ترسية الصيانة السنوية لمدارس قطور وطنطا على الجمعية التعاونية للانشاء والتعمير بقيمة 8 مليون جنيه، بالاضافة الى تنفيذ الصيانة السنوية لمدارس زفتى والسنطة بقيمة 8 مليون جنيه عبر شركة عاطف المرسي للمقاولات، كما ترسية صيانة مدارسة المحلة الكبرى وسمنود على مكتب مسعد الفطري للمقاولات بقيمة 8 مليون جنيه.

كما تقرر صيانة وتطوير مدرسة شم القبلية الثانوية الصناعية بالمنيا على شركة المدينة المنورة للمقاولات بقيمة 3.6 مليون جنيه، بالاضافة الى رفع كفاءة مدرسة أبو هدة الابتدائية بالمنيا أيضا على مكتب نزيه نصحي جرجس بقيمة 1.5 مليون جنيه، علاوة على ترسية صيانة مدرسة نزلة عبد على شركة برج العرب للمقاولات بقيمة 2 مليون جنيه، كما ترسية صيانة مدرسة مبارك الاعدادية على شركة ابهار للمقاولات بقيمة 2.7 مليون جنيه.

وفي ديسمبر الماضي تخطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال العام الجديد 2023م ، اتاحة التعليم للجميع دون تميز، وتوفير الاحتياجات الدراسية اللازمة لكل مرحلة تعليمية بما يُراعي التفاوت في الاحتياج على المستوى المحلي (المديريات والإدارات التعليمية.

كما تتصمن خطة الوزارة في 2023 ، تحجيم ظاهرة التسرب في مراحل التعليم المختلفة؛ وتوفير بيئة شاملة داعمة لدمج ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم قبل الجامعي وتطوير جودة مدارس التربية الخاصة بالمتعلمين ذوي الإعاقة الحادة والمتعدّدة ، و تزويد المتعلمين الموهوبين والفائقين بتعليم عال في جودته النوعية في مجالات المعرفة والمهارات المتقدّمة بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، فضلا عن توفير خدمة تعليمية متميّزة موجّهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجاً.

وعلي مستوي قطاع الابنية التعليمية تستهدف وزارة التعليم خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023م ، انشاء وتجهيز فصول تعليم اساسي باجمالي 5106 فصل ، واحلال وتجديد مدارس تعليم اساسي باجمالي 2042 .

وتستهدف هيئة الابنية التعليمية، إنشاء وتجهيز فصول ثانوی عام ، باجمالي 632 فصلا، واحلال وتجديد فصول ثانوى عام باجمالي 129 فصلا، إضافة إلى إنشاء وتجهيز فصول تعليم فني359 فصلا، واحلال وتجديد فصول تعليم فنى260 فصل .

كما سيتم انشاء تجريبي فصول لغات متميز باجمالي 1483، وإنشاء وتجهيز فصول تربية خاصة بنحو 89.

وتستهدف هيئة الابنية التعليمية ، في القرى الأكثر احتياجا وحياة كريمة انشاء 4900 فصل. ويبلغ اجمالي اتاحة التجهيزات للمدارس 300 الف تختة لمدارس منشأة حديثا ، و عدد التخت للاحلال بمدارس قائمة 66 ألف تختة لمدارس قائمة ، ليتم انخفاض متوسط كثافة الطلاب في الفصل 47 طالبا.