الأبنية التعليمية بالمنوفية تسند صيانة 6 مدارس بقيمة تصل إلى قرابة 70 مليون جنيه

ضمن خطة الهيئة لتطوير المدارس التابعة لها

الأبنية التعليمية بالمنوفية تسند صيانة 6 مدارس بقيمة تصل إلى قرابة 70 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الأربعاء, 25 أكتوبر 23

أسندت الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمحافظة المنوفية إعادة تطوير عدد من المدارس لشركات مختلفة بتكلفة تصل الى 70.5 مليون جنيه، ضمن خطة الهيئة لتطوير المدارس التابعة لها.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم إسناد عملية إحلال صيانة مدرسة الشهيد أحمد ياسين لشركة جمال الزغبي، بقيمة تصل الى 19 مليون جنيه، بعد منافسة مع شركة الحمد للمقاولات العمومية والتي كانت قد عرضت تنفيذ العملية بقيمة 24 مليون جنيه، والشركة المصرية السعودية للمقاولات بقيمة 19.7 مليون جنيه.

كما تم إسناد عملية توسيع وتعلية مدرسة سنجلف الحديثة على شركة سيفيكو للمباني الحديثة، بقيمة تصل الى 10.7 مليون جنيه، بالاضافة الى انشاء مدرسة جروان الثانوية العامة عبر شركة العشري للمقاولات بقيمة تصل الى 12.6 مليون جنيه.

فيما تم إسناد مشروع توسيع وصيانة مدرسة كفر محمود على شركة الهندسية للأنظمة المتكاملة بقيمة تصل الى 7.3 مليون جنيه، كما تم ترسية عملية توسيع وصيانة مدرسة كفر الاكرم، على شركة جمال ابراهيم الزغبي بقيمة تصل الى 11.4 مليون جنيه.

وقامت هيئة الأبنية التعليمية بترسية عملية توسيع وصيانة مدرسة الشهيد أحمد عبدالسلام عفيفي على شركة زودياك للمباني بقيمة تصل الى 9.5 مليون جنيه.

كانت المهندسة وفاء صبحي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، أكدت خلال سبتمبر من العام الماضي، أنه تم إنشاء وتطوير وتوسيع 152 مدرسة خلال الفترة من أول يوليو 2021 وحتى يونيو 2022، ضمن الخطة الاستثمارية لهيئة الأبنية التعليمية، وكذا ضمن إنشاءات وتطورات مبادرة حياة كريمة استعدادا للعام الدراسي المقبل.

وأضافت «صبحي» في بيان لها، أنه تم استلام 70 مدرسة بنطاق المحافظة إنشاء جديد في عدد من المدن والقرى، مشيرة أن هذه الأبنية التعليمية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد، وجاءت هذه الإنشاءات نتيجة استيعاب الطلاب في أرجاء المحافظة.

يأتي ذلك بالإضافة لإنشاء ورفع كفاءة 58 مدرسة بقرى مركز أشمون، وكذا رفع كفاءة 24 مدرسة بقرى مركز الشهداء، لدخول مركزي أشمون والشهداء ضمن المبادرة الوطنية حياة كريمة، كما تم الانتهاء من رفع كفاءة وتوسيع 34 مدرسة أخرى في مراكز المحافظة.

وتفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، آنذاك عددا من المدارس في نطاق المحافظة، مؤكدا على دخول 70 مدرسة جديدة للعملية التعليمية العام الحالي، وكذا تطوير ورفع كفاءة 82 مدرسة ضمن الاستعدادات والتجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأيضا توسعات بمركزي أشمون والشهداء ضمن «حياة كريمة».