اعترافات محاسب قانوني استولى على حصة شركته من العمرة: بيعتها لآخرين

استغل وظيفته للاستفادة ماديًا.

اعترافات محاسب قانوني استولى على حصة شركته من العمرة: بيعتها لآخرين
أماني عوض

أماني عوض

7:40 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

استغل محاسب قانوني لإحدى شركات السياحة في محافظة الجيزة لطبيعة عمله، وأقدم على تزوير محررات خاصة بالشركة للحصول على حصتها في أحد مواسم العمرة ، واعترف أنه باعها لأماكن أخرى للاستفادة ماديًا.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغًا من رئيس مجلس إدارة لإحدى شركات السياحة بالجيزة، عن تضرره من المحاسب القانوني للشركة، بعد اكتشاف تزويره محررات عرفية منسوبة لها، والاستيلاء بموجبها على حصتها في أحد مواسم العمرة، وبيعها لشركات أخرى لتحقيق مكاسب مالية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة، أن صاحب ومدير مكتب للمحاسبة القانونية -مقيم بدائرة قسم شرطة عابدين “له معلومات جنائية”، استغل طبيعة عمله كونه المحاسب القانوني لشركة الشاكي.

إضافة إلى تزوير توقيعات منسوبه له على محررات منسوبه للشركة، وتمكن بموجب تلك المحررات المـزورة من الحصول على حصـة الشركة من تأشيرات عمرة وبيعها لأشخاص وشركات أخرى محققًا مكاسب مالية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة عابدين، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.