استمرار توافد سفن الحاويات العملاقة في محطة حاويات دمياط

وتحقيق معدلات أداء غير مسبوقة

استمرار توافد سفن الحاويات العملاقة في محطة حاويات دمياط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:57 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

استقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع سفينة الحاويات العملاقة “ONE FRIENDSHIP” التابعة للخط الملاحي (ONE)، حيث تراكت السفينة على رصيف الحاويات رقم (1-2) يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، بعد وصولها إلى منطقة المخطاف الخارجي للميناء مما يعني دخول السفينة إلى رصيف الحاويات فور وصولها إلى الميناء وعدم وجود سفن منتظرة أو تكدس للسفن في منطقة المخطاف الخارجي للميناء.

وأشارت شركة دمياط لتداول الحاويات، حسب منشور صادر عنها، أنه تم التعامل مع السفينة فور رباطها بأوناش الرصيف العملاقة، وحققت معدلات أداء غير مسبوقة فاقت كل التوقعات، حيث كان معدل السفينة هو 85 حركة/ساعة. وبلغ وقت بقاء السفينة على رصيف الحاويات 2 يوم و6 ساعات (54 ساعة) بإجمالي حركات في اليوم الواحد بلغ 1974 حركة، كما تم الانتهاء من أعمال السفينة يوم 1 يوليو 2024 الساعة 03:34.

وتعد السفينة “ONE FRIENDSHIP” من سفن الحاويات كبيرة الحجم والتي تتردد على محطة حاويات دمياط، بإجمالي حركات بلغ 4441 حركة على السفينة. هذا يؤكد على مدى ثقة الخطوط الملاحية العالمية في محطة حاويات دمياط وما لديها من قوة عاملة ماهرة قادرة على تفريغ وشحن الحاويات بسرعة وكفاءة.

ومن جانبه، أعلن اللواء بحري دكتور رفيق جلال – العضو المنتدب التنفيذي لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، أن المحطة مستمرة في تنفيذ استثماراتها العملاقة بما يضمن تقديم خدمات متميزة لعملائها من الخطوط الملاحية العالمية وكذلك المصدرين والمستوردين المصريين.

كما تقدم بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالشركة شركاء النجاح في كافة القطاعات على ما يبذلونه من جهود مخلصة وتفاني في العمل من أجل رفعة شأن الشركة، مما يعود بالنفع ويؤدي إلى دعم الاقتصاد المصري.

وبذلك تؤكد المحطة جاهزيتها للمنافسة كأقوى محطات تداول الحاويات في منطقة شرق البحر المتوسط، وذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل وتماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزًا إقليميًا لتجارة الترانزيت واللوجستيات والنقل البحري.

وحققت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع إحدى الشركات التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى حجم تداول بنحو 1.969 مليون حاوية خلال العام الماضى مقارنة مع 1.229 مليون حاوية خلال 2022 بنسبة نمو تصل إلى 60.2%.

ووفقا بيانات للشركة فقد حققت محطة دمياط للحاويات خلال شهر ديسمبر الماضى تداول 200 ألف حاوية مكافئة وهو الرقم الأعلى شهريا تم تداوله منذ إنشاء الشركة مقارنة بـ111 ألف حاوية خلال نفس الشهر فى عام 2022 بنسبة زيادة 80%.