استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بالبحيرة لليوم الثانى لمتابعة حالة الطقس السيئ

متابعة مكثفة لعمليات كسح ورفع تراكمات المياه بالشوارع

استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بالبحيرة لليوم الثانى لمتابعة حالة الطقس السيئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:01 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

تزامناً مع استمرار حالة الطقس السيئ والرياح الشديدة وموجة الأمطار التي تتعرض لها المحافظة، ولليوم الثاني على التوالى تواصل البحيرة جهودها المستمرة بالمحافظة حسب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

وانعقدت غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بحضور د/نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام وأعضاء غرفة العمليات لمتابعة العمل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف الآثار الناجمة وتوجيه كافة مجموعات العمل المستمرة بكسح تراكمات الأمطار وحل أي شكوى أو مشكلة تطرأ على الفور.

بالإضافة إلى متابعة كافة فرق التدخل ومتابعة جاهزية ودرجة الاستعداد بمحطات الري والصرف والمستشفيات والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية.

كما شدد المحافظ على استمرار الجاهزية وانتشار المعدات مع إيقاف عمل المعديات والمراكب النهرية وتكليف مشروع المواقف بالمحافظة بتدبير سيارات ميكروباص لنقل المواطنين بتلك المناطق للتيسير عليهم.

وتهيب المحافظة بمواطنيها بالالتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار إلا للضرورة القصوى وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق، تجنباً لخطر الصعق وكذا عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة.

وكذا المتهالكة وعدم ركن السيارات أسفل أو بجوار الأشجار أو على فتحات تصريف المطار وعدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق أو العواصف الشديدة وتجنب السير بالسيارات بسرعات عالية تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة أمام أكثر من المعتاد وعدم الاقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظراً لسوء الأحوال الجوية.