«استغل القنوات الفضائية لاستقطاب الضحايا».. سقوط نصاب القروض الحسنة في قبضة الأمن

تلقى حوالات بريدية كرسوم إدارية.

«استغل القنوات الفضائية لاستقطاب الضحايا».. سقوط نصاب القروض الحسنة في قبضة الأمن
أماني عوض

أماني عوض

6:15 م, الأثنين, 21 فبراير 22

سقط أحد النصابين في قضبة الأجهزة الأمنية، بعدما ادعى قدرته على منح المواطنين قروضًا حسنة من إحدى الجمعيات الخيرية، والإعلان عن نفسه عبر القنوات الفضائية.

توصلت أجهزة الأمن إلى المتهم، بعدما أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة البريد، بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أن شخص -مقيم بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، له معلومات جنائية- نصب على المواطنين.

وأوضحت التحريات أن المتهم أوهمهم بقدرته على منحهم قروض حسنة من إحدى المؤسسات الخيرية، عبر الإعلان من خلال عدد من القنوات الفضائية، وإعلان أرقام هواتف للتواصل من خلالها، على أن يحول طالب القرض مبلغًا كرسوم إدارية عبر حوالة بريدية باسم المتهم.

وأضافت التحريات أن المتهم نصب على عدد من المواطنين “محددين”، واستولى منهم على مبالغ مالية، وبمناقشتهم أيدوا ما جاء بالفحص، واتهموا المذكور بالنصب.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بأحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعثر بحوزته على 3 هواتف محمولة في 4 خطوط، 11 صورة حوالة بريدية مرسلة له، 7 شيكات بنكية فارغ من البيانات باسم ذات المؤسسة الخيرية المشار إليها.

وبمواجهته أقر بارتكابه وقائع النصب على المواطنين بذات الأسلوب المنوه عنه، والمضبوطات بحوزته لاستخدامها في تلك الوقائع.

واتخذت الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بكافة صورها، ولاسيما جرائم النصب والاحتيال.