استعدادات مديرية الطب البيطري بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

في إطار استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعدادات مديرية الطب البيطري بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:32 م, الأثنين, 10 يونيو 24

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بمديرية الطب البيطري بالبحيرة واستمرار وجود فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى أية شكاوى أو حالات اشتباه بأى أمراض أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق، واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها مع وجود نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالمراكز تعمل على مدار اليوم.

وقامت مديرية الطب البيطري بقيادة د. محمد مصطفى سالم باتخاذ عدة إجراءات للاستعداد لعيد الأضحى المبارك منها استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميًا اعتبارا من أول شهر ذو الحجة المبارك وحتى آخر أيام العيد مع وجود جميع أطباء المجازر طوال  أيام العيد.

كما تم التأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها فورًا من خلال لجنة مختصة مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية.

وكذا قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة (التموين ومباحث التموين والشرطة) بمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 فيما تم قيام لجان تفتيش ومتابعة مشتركة بالمرور بصفة مستمرة على الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من توفر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وتم تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كافة الأعمال الأخرى، والتنبيه علي مديري الإدارات البيطرية كلا بدائرة مركزة بالإشراف علي جميع الأعمال بصفة شخصية.

وفي نفس السياق قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة  بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين أسفرت عن تنفيذ حملة مكبرة بمركز الدلنجات بنطاق عدة مناطق بالتنسيق مع شرطة المرافق  أسفرت عن رفع 150 حالة إشغال.

وفى ذات السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 97 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك وتحرير 23 محضرا، كما تم رفع 33 حالة برشيد.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بضرورة المتابعة المستمرة واستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أي مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيرًا للحركة المرورية.