استرداد قطعة أرض زراعية بمساحة 36 فدانا و18 قيراطا فى وادي النطرون

بقرية بني سلامة، كما تم رفع ٩٥ طنا من تراكمات وتجمعات القمامة والمخلفات بنطاق المدينة والقرى التابعة للمركز

استرداد قطعة أرض زراعية بمساحة 36 فدانا و18 قيراطا فى وادي النطرون
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:09 ص, الأحد, 29 أغسطس 21

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من عقبات مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات، أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة المهندس السيد حمزة عن متابعة أعمال لجان التقنين بالوحدة طبقاً للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧.

كما تابعت أعمال تطعيم العاملين والمواطنين المتقدمين لتلقى لقاح كورونا داخل مبنى المركز الطبي بالمدينة.

كما تم استرداد قطعة أرض زراعية بمساحة ٣٦ فدانا و١٨ قيراطا بقرية بني سلامة، كما تم رفع ٩٥ طنا من تراكمات وتجمعات القمامة والمخلفات بنطاق المدينة والقرى التابعة للمركز ، كما تمت متابعة أعمال رفع الإشغالات بنطاق المركز لتيسير حركة المرور ومنعاً للتزاحم.

وتم إزالة حالة تعد على الأرض الزراعية بجمعية الخليج التابعة لقرية سيدي عقبة على مساحة ١٠٠ م٢ بالتنسيق مع الزراعة عبارة عن شدة خشبية.

كما تم متابعة سير العمل بمحطة طلمبات حلق الجمل ومنسوب المياه ومدى جاهزية المحطة لاستقبال فصل الشتاء وعمل الديزل، كما تم متابعة أعمال تكاسي بترعة المنشاوية التابعة لقرية سيدى عقبة بطول ٣٠٠ م٢ وذلك لإعادة تأهيل الطريق استعدادا للرصف بالتنسيق مع هندسة الطرق بالمحمودية.

وتم متابعة أعمال تسليك صفايات المطر بمنطقة الزهور وعمل الصيانة اللازمة، كما تم متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المكان الجديد المخصص للمخبز الاستراتيجى، متابعة أعمال تبطين ترعة ١٦ التابعة لقرية سيدي عقبة بطول ٤.٥ كم وبتكلفة إجمالية ١٤ مليون جنية وتربط بين ترعة المنشاوية حتى كوم الغرف الواصلة بين الوحدة المحلية لقرية سيدي عقبة والوحدة المحلية لقرية كوم النصر.

كما تم تفقد أعمال ورشة الصيانة ومتابعة سير العمل وأعمال الصيانة اللازمة للمعدات وكذا متابعة سير العمل بجراج الوحدة المحلية وتوزيع سيارات النظافة لتشمل جميع الشوارع الرئيسية.

ومتابعة أعمال المقلب الوسيط بالمركز ورفع جميع التراكمات وانتظام رفع القمامة من المقلب وحركة سير السيارات، كما تم رفع ما يزيد عن ١٦٨ طن تراكمات بنطاق المدينة والوحدات المحلية القروية التابعة ونقلها للمقلب الرئيسي بمدينة إدكو.