إعادة فتح بوغاز ميناء الأسكندرية أمام حركة الملاحة

بعد تحسن الأحوال الجوية اليوم

إعادة فتح بوغاز ميناء الأسكندرية أمام حركة الملاحة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:22 م, الأربعاء, 8 فبراير 23

قامت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بإعادة فتح البوغاز في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء الموافق 8/2/2023 أمام حركة الملاحة بعد الإستقرار النسبي للأحوال الجومائية .

ووجه اللواء بحري  نهاد شاهين رئيس مجلس الإدارة بإستمرار متابعة الرصدات الجومائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.

يذكر أن الهيئة أغلقت البوغاز مباشرة يوم 5/2/2023 ..ليزداد معدل إشغال الأرصفة بشكل غير مسبوق حيث تراكت على أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة 51 سفينة بنسبة إشغال بلغت 81% ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة عقب إعادة فتح البوغاز نشاطا في حركة الملاحة بالميناء.

يأتي هذا بعد اغلاق بوغازي الميناء خلال اليومين الماضيين نتيجة ارتفاع موج البحر، حيث أوضح رئيس الهيئة أن التعليمات خلال اليومين الماضيين تضمنت المرور على المولدات الكهربائية الرئيسية والاحتياطية للإنارة والتأكد من وجود الوقود الكافى وصلاحية البطاريات للعمل الفورى، وتوفير مولدات كهربائية متنقلة لسرعة دفعها إلى أى منطقة تحتاج إنارة، أو تم انقطاع التيار الكهربى بها.

وكانت هيئة الميناء قد رفعت درجة الاستعداد القصوى لأطقم الانقاذ والغطس وتجهيز الوحدات البحرية ووحدات المطافئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى للقاطرات ولنشات الخدمة والإطفاء، ومراجعة معدات مكافحة الحريق وحصر العطب والتأكد من سلامتها مع تشكيل مجموعات عمل لمجابهة الأحداث الطارئة والتدخل السريع للإصلاح.