إزالة محجرين خاصين بتشوينات مواد البناء وإعادة الأرض للنشاط الزراعي بمركز كوم حمادة

لعدم توافر اشتراطات الأمن والسلامة

إزالة محجرين خاصين بتشوينات مواد البناء وإعادة الأرض للنشاط الزراعي بمركز كوم حمادة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:17 م, الأحد, 4 أغسطس 24

أصدرت الدكتورة جاكلين عازر – محافظ البحيرة، توجيهاتها بإزالة محجرين خاصين بتشوينات الرمل والزلط ومواد البناء بمنطقة خربتا بمركز كوم حمادة. 

حيث وجهت الدكتورة جاكلين بالتنسيق مع حماية الأراضي ومديرية الزراعة لإعادة رد الشيء لأصله وحرث الأرض، بهدف إعادتها للنشاط الزراعي مرة أخرى لضمان الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأكدت الدكتورة جاكلين على تعميم تلك التوجيهات بجميع المراكز والمدن والقري والعمل على توفير كافة السبل لتحقيق الاستفادة القصوى من الأراضي الزراعية.

تأتي هذه القرارات كجزء من الجولة الميدانية التي بدأتها محافظ البحيرة منذ صباح اليوم بمركز كوم حمادة رافقها خلالها ا/ كامل غطاس – السكرتير العام المساعد  واللواء محسن الجندى – رئيس مركز ومدينة كوم حمادة ود/ رشا مسامير – مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات وذلك لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع واتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة أي مخالفات وتحسين حياة المواطنين.

كما قررت الدكتورة جاكلين عازر – محافظ البحيرة غلق وتشميع مستودع أنابيب بوتاجاز بقرية كفر بولين بكوم حماده وذلك لمخالفته اللوائح وعدم تطبيق شروط الأمن والسلامة.

كما كلفت مديرية التموين بتوفير حصة يومية لخدمة أهالي القرية، مع مراجعة كافة المستودعات والتأكد من التزامها بكافة الاشتراطات والقوانين واللوائح الخاصة بالحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لإحكام السيطرة على الأسواق، حفاظاً على حقوق المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قامت بها اليوم بمركز كوم حماده للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت اليوم الدكتورة جاكلين عازر – محافظ البحيرة بمتابعة مدرسة شابور الابتدائية بقرية شابور مركز كوم حمادة، حيث تفقدت أعمال الصيانة الجارية بالمدرسة وذلك بحضور كامل غطاس  – السكرتير العام المساعد واللواء محسن الجندى – رئيس مدينة كوم حمادة.

حيث كلفت الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بتشكيل لجنة وعرض تقرير عن موقف المدرسة والأعمال الخاصة بها ودفع العمل بها خلال الفترة القادمة.

ووجهت بتذليل جميع العقبات التي قد تعترض سير الأعمال، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لاستكمال تلك الأعمال في أسرع وقت ممكن.

كما شددت على استمرار المتابعة الميدانية لجميع أعمال الصيانة بمختلف المدارس، بما يكفل توفير بيئة تعليمية ملائمة.

كما قامت محافظ البحيرة بتفقد أعمال الصيانة الجارية بالجمعية الزراعية بشابور ووجهت بسرعة نهو الأعمال وأكدت على سرعة صرف الاسمدة للمزارعين وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم.