استثمار

وزيرة التعاون الدولي: نجاح الاستثمار في الشركات الناشئة رغم كورونا يُشجع الشباب على المجازفة

وزارة التعاون الدولي تتعاون مع جميع شركاء التنمية بهدف تعزيز دور ريادة الأعمال في التنمية

شارك الخبر مع أصدقائك

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي مساء أمس في ختام مؤتمر”رايز أب” للإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال وذلك بمنطقة الأهرامات بالجيزة. 

وقالت وزيرة التعاون الدولي – خلال الحوار الذي أداره عبدالحميد شرارة، المؤسّس والرئيس التنفيذي لقمة رايز أب- إن “وجودنا على سفح أهرامات الجيزة ومنذ يومين في افتتاح طريق الكباش هو دلالة على ما يمكن أن يقدمه المصريون من إبداعات تخلد قدرة المصريين على الابتكار”.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تتعاون مع جميع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والدول والمنظمات الإقليمية، بهدف تحقيق رؤية مصر التنموية التي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبما في ذلك تعزيز دور ريادة الأعمال.

وقالت “المشاط”، إن النجاحات التي يشهدها الاستثمار في الشركات الناشئة في مصر -بالرغم من جائحة كورونا- تعد إلهامًا للجميع لتشجيع الشباب على المجازفة من أجل تحقيق مستقبل يتسم بأفكار وحلول مبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

اقرأ أيضا  منطقة تيدا السويس: 120 شركة تعمل حتى الآن بالمنطقة باستثمارات 1.2 مليار دولار

وقالت إن وزارة التعاون الدولي تدعم رواد الأعمال والمبتكرين من خلال العمل على مشروعات مع كافة شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والدول والمنظمات الإقليمية ومن خلال التمويلات المتاحة عبر شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار ومسرعات الأعمال التابعة لها.

وتطرقت إلى شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، أول شركة رأسمال مخاطر باستثمارات حكومية، بمساهمة من وزارة التعاون الدولي، والتي قامت منذ تدشينها في سبتمبر 2017، بدعم أكثر من 175 شركة ناشئة في مختلف مجالات التنمية بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مسرعات الأعمال التابعة، وتوفير الدعم المالي والفني الذي مكّن هذه الشركات من توسعة حجم أعمالها وزيادة مساهمتها في التنمية والتوسع محليًا وإقليميًا، مشيرةً إلي ان الشركات الناشئة تقوم بدور حيوي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضا  بنمو بلغ 7%.. فرنسا تسجل نتائج اقتصادية لم تشهدها منذ 52 عاما

وحول أهم النصائح التي يمكن أن تقدمها وزيرة التعاون الدولي للمشاركين، حثت “المشاط” الشباب على القيام بخلق روابط بين أفكارهم الإبداعية وأهداف التنمية المستدامة وعدم الخوف من المجازفة والتعلم من الآخرين وتنمية قدرات التواصل.

وخلال يونيو الماضي، أطلقت وزارة التعاون الدولي وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ملتقى Generation Next الاستثمار في المستقبل، والذي ناقش العديد من المحاور، ومن أهمها دور مؤسسات التمويل الدولية في تنمية بيئة عمل شركات التكنولوجيا الناشئة، ودور الشراكات مع شركاء التنمية لتيسير الوصول إلى التمويل وتعزيز الحوكمة وتحقيق المعايير البيئية والمجتمعية وأهداف التنمية المستدامة من خلال الشركات الناشئة، فضلا عن كيفية تعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمار في الشركات الناشئة.

اقرأ أيضا  التعاون الدولي: تمويلات تنموية بقيمة 1.55 مليار دولار لتنفيذ 7 مشروعات في 3 قطاعات 2021

تجدر الإشارة، إلي أن مؤتمر رايز اب، في نسخته التاسعة استضاف أكثر من 10 آلاف زائر من بينهم 2000 مستثمر أجنبي و150 شركة ناشئة، و250 متحدثا من رواد الأعمال وخبراء التكنولوجيا، والإبداع من جميع أنحاء العالم، وتم عقد 50 ورشة عمل و250 محاضرة على مدار ثلاثة أيام بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »