شركة «هاباج لويد» تعلن عن انخفاض كبير في النتائج المالية للربع الأول من 2024

حققت 4.6 مليار دولار مقارنة مع نحو 6 مليارات دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

شركة «هاباج لويد» تعلن عن انخفاض كبير في النتائج المالية للربع الأول من 2024
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:39 م, الأربعاء, 15 مايو 24

اختتمت شركة شحن الحاويات الألمانية Hapag-Lloyd الربع الأول من عام 2024 بإيرادات بلغت 4.6 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع نحو 6 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وأرباح المجموعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 942 مليون دولار أمريكي، مقابل 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت هاباج-لويد أرباحًا قبل الفوائد والضرائب قدرها 396 مليون دولار أمريكي وأرباحًا قدرها 325 مليون دولار أمريكي.

وانخفضت جميع الأرقام بشكل ملحوظ مقارنة مع أرقام الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكدت الشركة أنها نقلت 3 ملايين حاوية مكافئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، أي بزيادة قدرها 6.8% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

 وأشارت الشركة إلى أن نفقات النقل كانت على قدم المساواة مع نفس الربع من العام العام الماضي بقيمة 3.3 مليار دولار.

وعلى الرغم من ارتفاع التكاليف بشكل كبير نتيجة لإعادة توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح، إلا أنه تم تعويض ذلك إلى حد كبير من خلال الإدارة النشطة للتكاليف، وفقًا لتقرير هاباغ لويد.

وقال رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة Hapag-Lloyd: “على الرغم من أن نتائجنا أقل بكثير من الأرقام القوية بشكل استثنائي المسجلة في العام السابق بسبب عودة سلاسل التوريد إلى طبيعتها، إلا أننا سعداء ببداية جيدة للعام الجديد”. اي جي.

وتابع : “استقرت المعدلات في الربع الأول بسبب إعادة توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح وارتفاع الطلب على السعة. وقد تم تسليم السفن الجديدة العديدة التي تم تسليمها وسيتم تسليمها عبر الصناعة في عام 2024″. مفيدة للحفاظ على استمرار سلاسل التوريد دون الكثير من التعطيل.”

وأشار إلى أنه “للمضي قدمًا، يجب علينا أن نراقب تكاليفنا عن كثب، وسنواصل تنفيذ استراتيجيتنا 2030 – مع التركيز بشكل أساسي على مبادراتنا لإزالة الكربون ووعدنا بأن نكون رقم واحد بلا منازع من حيث الجودة لعملائنا. “.

ونظرًا لأداء الأعمال الإيجابي في الربع الأول من عام 2024، قام المجلس التنفيذي للشركة بتحسين توقعاته للعام المالي الحالي، والتي تم نشرها في 14 مارس.

من المتوقع الآن أن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للمجموعة بين 2.2 إلى 3.3 مليار دولار أمريكي وأن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك للمجموعة بين 0 إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، في حين لا يزال من المفترض أن يتم تحقيق جزء كبير من النتيجة المتوقعة في النصف الأول من العام.