اقتصاد وأسواق

رئيس مصلحة الجمارك يقر حركة ترقيات جديدة في عدد من المنافذ

وأقرت المصلحة تعديلات جديدة علي موقع نافذة، والمسئولة عن تنفيذ نظام التسجيل المسبق للشحنات ( ACI )

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ووكيل أول وزارة المالية، القرار رقم 233 لسنة 2021 والخاص بعددا من الترقيات بالمنافذ الجمركية المختلفة.

ونصت الـمـادة الأولى من القرار على أن يُكلف كل عددا من الوظائف القيادية بالمصلحة على درجة مدير عام وذلك لحين اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للندب في هذا الشأن.

وشمل القرار كل من أحمد عبد الغنى محمد القرنشاوي ، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية بالمنطقة الشمالية والغربية بقطاع العمليات، كما شمل القرار ندب قدري هابيل فرج قلته، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بقطاع العمليات، كما تم ندب محمود السيد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بقطاع الموارد البشرية وبناء القدرات، كما شمل القرار ندب جلال الدين يحيي داود رئيس الإدارة المركزية للتحكيم بقطاع النظم والإجراءات الجمركية.

اقرأ أيضا  المالية: التزام الدولة بتحقيق توازن العرض والطلب رغم التحديات الاقتصادية العالمية
قرار مصلحة الجمارك بالترقيات بالمنافذ الجمركية

وفي السياق ذاته أقرت مصلحة الجمارك ” اليوم ” تعديلات جديدة علي موقع نافذة، والمسئولة عن تنفيذ نظام التسجيل المسبق للشحنات ( ACI ) وذلك استجابة لمطالب عدد من المتعاملين بشان رفع الفاتورة الهيكلية علي منظومة نافذة.

وقامت الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الالكترونية ” MTS ” بعمل تعديل علي السيستم بحيث تقوم شركة كارجو إكس ( Cargo-X ) علي الفور بإرسال رسالة فورية بالمشاكل أو بالخطأ الذي تسبب في رفض رفع الفاتورة الهيكلية، كما يظهر سبب الخطأ للمورد مباشرة، على أن يقوم المورد بالتصحيح وإعادة رفع الفاتورة بعد تصحيح الخطأ.

وأكدت الشركة على أن التعديل الجديد سيساعد المورد على تلافي الأخطاء التي ستظهر له عند رفع الفاتورة الهيكلية (الاكسيل) لتجنبها فيما بعد، حيث أشارت الشركة في بيان رسمي أنها مستمرة في تذليل أي عقبات للمتعاملين مع منظومة نافذة، بما يعمل على تسهيل الإفراج عن البضائع بالمنافذ الجمركية المختلفة.

اقرأ أيضا  الزراعة تعلن عن نشرة حصادها في الفترة من 21 إلى 27 يناير (إنفوجراف)

يذكر أن نظام تسجيل المًسبق للشحنات (ACI) هو نظام جمركي جديد يعتمد على إتاحة بيانات ومستندات الشحنة (الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن النهائية أو المبدئية) قبل الشحن بـ 48 ساعة على الأقل لتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن مواطنيها، وتم البدء في تطبيق النظام أول أكتوبر الماضي إلزاميا على كافة الواردات المصرية بالموانئ المصرية.

وفي نفس السياق أعلنت الشركة على أنه استجابة للمتعاملين مع الشركة، خاصة مع نظام التسجيل المسبق للشحنات، فقد تم توفير مكتب في صالة 2 بالمركز اللوجستي بجمرك بورسعيد ( إدارة الحاسب الآلي) ، وكذا توفير 3 فنيين لتقديم المساعدة والدعم الفني للمتعاملين فيما يتعلق بالإدراج أو أي مشكلات فنية، وذلك يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى الخامسة مساءا، وذلك تحت إشراف ناجي رشاد مدير خدمة عملاء شركة MTS ، بالاضافة إلى وجود غرفة عمليات دائمة على مدار 24 ساعة يوميا بجمارك بورسعيد لحل أي مشكلات بنظام التسجيل المسبق.

اقرأ أيضا  تشكيل لجنة لمتابعة سرعة التخلص من بضائع «المهمل» في المنافذ الجمركية

وفي سياق متصل أصدرت الإدارة المركزية للموارد البشرية رقم 1654 لسنة 2021 بنقل بعض المنتدبين من الجهات الحكومية بعددا من المنافذ الجمركية، وذلك استجابة للسوق الملاحي والتجاري بزيادة موظفي المنافذ الجمركية.

قرار مصلحة الجمارك بندب عددا من موظفي الجهات الحكومية بمصلحة الجمارك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »