تفاصيل قرار مقابل التصالح في مخالفات البناء في محافظة البحيرة

في نطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة

تفاصيل قرار مقابل التصالح في مخالفات البناء في محافظة البحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:33 م, السبت, 25 مايو 24

أصدرت محافظة البحيرة عبر الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ القرار رقم 428 لسنة 2024 وذلك بتحديد قيمة المتر المسطح من مقابل التصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء بنطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة.

ونص القرار في مادته الاولى أن يتم تحديد قيمة المتر المسطح من مقابل وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء بنطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة وذلك النحو الموضح بالجدول المرفق بالقرار.

ونهاية الاسبوع الماضي، كان قد كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، جولاته التفقدية لمتابعة عمليات التقديم على طلبات التصالح حيث تفقد أعمال المركز التكنولوجي بالمحمودية ويرافقه على زيد رئيس المركز والمدينة حيث تابع سير عمل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

وفي ذات السياق، قام بتفقد المركز التكنولوجى بالرحمانيه وتابع سير العمل به وذلك بحضور الحسيني أبو عيانة – رئيس المركز وللمدينة وأكد السكرتير العام المساعد على تسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز من مراكز المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب.