نقل وملاحة

تعرف على عدد السفن المنتظرة عبور قناة السويس بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة إيفرجيفن

هيئة قناة السويس تستعد لإعادة فتح الملاحة أمام السفن العالمية خلال الثامنة مساء

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر إعادة عبور السفن بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك في الثامنة مساء.

وحسب منشور ملاحي حصلت “المال” على نسخة منه، فإن عدد السفن التي تنتظر العبور بقناة السويس بلغ 421 سفينة.

وتوزعت تلك السفن بين المرسى الخارجي لقناة السويس في ناحية الشمال بمنطقة بورسعيد إلى 178 سفينة، بينما السفن المنتظرة بالبحيرات المختلفة بالقناة تصل إلى 43 سفينة، بينما وصل حجم السفن في المدخل الجنوبي لقناة السويس بمنطقة السويس إلى 200 سفينة.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 14066 طن ذرة ويُصدر 6600 طن يوريا

وبلغ حجم سفن الحاويات المنتظرة بجميع المداخل 97 سفينة، فيما بلغ عدد سفن وناقلات البترول قرابة 100 سفينة.

وتتنوع باقي السفن بين سفن وناقلات الغاز الطبيعي والحبوب والبضائع العامة، وناقلات السيارات.

يُذكر أن هيئة قناة السويس نجحت، في الثالثة والنصف عصرًا تقريبًا عبر قاطراتها المختلفة وقاطرات أخرى من القطاع الخاص، في سحب السفينة إيفرجيفن التابعة للخط الملاحي إيفرجيفن، لتكون السفينة حرة تمامًا بالمجرى الملاحي لقناة السويس وبنسبة 100%.

وصاحبت السفينة قرابة 12 قاطرة مختلفة، منها التابع لهيئة قناة السويس، وشركة ماريدايف والجانب الهولندي الذي تم تعيينه من قِبل مالك السفينة، وذلك لوصولها إلى بحيرات القناة لفحصها والكشف عن مدى صلاحيتها للإبحار، وأصبحت تسير وفقًا لقوتها الذاتية بعد توقف دام 6 أيام.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 6-5-2021

وكان قد أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح، بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80%، وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة 102 متر، بدلًا من 4 أمتار.

وتم استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحًا ليصل إلى 2 متر، بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي، وكانت المحاولة الأخيرة في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

اقرأ أيضا  محكمة الإسماعيلية الاقتصادية تؤيد الحجز التحفظي وترفض تظلم مالك سفينة «إيفر جرين»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »