نقل وملاحة

«القابضة للنقل» تمد مناقصتى إدارة وتشغيل شركتى الركاب والبضائع حتى نهاية سبتمبر المقبل

للمرة الثانية على التوالى

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تمديد مناقصتى إدارة وتشغيل شركتى نقل الركاب والبضائع للمرة الثانية، ليكون موعد فض المظاريف الفنية 23 سبتمبر بالنسبة لنقل البضائع، و30 من الشهر نفسه بالنسبة لنشاط الركاب، بدلًا من 24 أغسطس، و31 أغسطس على التوالى للمناقصتين.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة إن تمديد موعد فض المظاريف الفنية جاء بناء على طلبات المستثمرين المتقدمين للمناقصتين من ناحية، وإتاحة الفرصة لدخول شركات جديدة للمنافسة من ناحية أخرى.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة تبدأ أعمال إنشاء موقف سرفيس حضاري بشارع ترعه الزمر

يذكر أن الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى التابعة لوزارة قطاع الأعمال أعلنت فى يونيو الماضى، عن طرح مناقصتين لإدارة وتشغيل شركة نقل الركاب إيجى باص (الناتجة عن دمج 3 شركات، وهى الصعيد، وغرب، وشرق الدلتا)، وشركة نقل البضائع التى ستكون محصلة دمج 5 شركات.

وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، فى تصريحات سابقة، إن الوزارة ستطبق نموذج الإدارة الفندقية على طرح شركتى نقل الركاب والبضائع؛ إذ سيحصل الفائز على حصة من الأرباح، ولن يتحمل أعباء فى أى استثمارات جديدة سيتم ضخها بل ستقوم الوزارة بتحمل أجور الفريق الذى يدير.

اقرأ أيضا  «ميناء دمياط» تبدأ في إجراء عدد من المزايدات على الساحات التخزينية لديها

وكان قد أشار وزير قطاع الأعمال فى تصريحات الأسبوع الماضى، أنه فى إطار إعادة هيكلة شركات نقل البضائع بريا، تم إعادة هيكلة الشركات الخمس التابعة لقطاع الأعمال العام العاملة فى مجال نقل البضائع ودمجها فى شركة واحدة وفى طريقنا للاتفاق مع مشغل لإدارة هذا الأسطول إلى جانب تطوير أسطول سيارات النقل والدخول فى منافسة حقيقية مع القطاع الخاص فى هذا المجال الذى ينمو بشكل كبير، ومن المتوقع فى نهاية أغسطس الحالى فتح مظاريف المناقصة الخاصة باختيار المشغل الجديد لقطاع نقل البضائع البرى.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »