«القابضة الغذائية» تبيع 14 ألف متر مربع تابعة لمضارب الإسكندرية

تقع على ترعة المحمودية بمنطقة محرم بك

«القابضة الغذائية» تبيع 14 ألف متر مربع تابعة لمضارب الإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:32 ص, الأربعاء, 25 أغسطس 21

بدأت شركة مضارب الإسكندرية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية فى بيع بعض أصولها ، وذلك تنفيذا لقرار تصفية الشركة الصادر منذ أكثر من 10 سنوات.

ووفقا لمصادر مطلعة بالشركة، تقرر بيع 14 ألف متر مربع ضمن الأراضى الواقعة على ترعة المحمودية والتى تصلح لكافة الأغراض سواء السكنية أو التجارية .

وقررت « القابضة الغذائية» بيع تلك الأرض فى جلسة مزاد يوم 19 سبتمبر المقبل ، على أن يكون تأمين المزاد مليون جنيه ، مع وضع تسهيلات فى السداد بعد ترسية البيع.

كان مجلس إدارة شركة «مضارب الإسكندرية» وافق على تصفية الشركة بناء على طلب اتحاد المساهمين، الذى يسيطر على %90 من هيكل المساهمات، فى حين تصل حصة قطاع الأعمال العام إلى %10 وذلك منذ عام 2010.

وبلغت خسائر الشركة قبل قرار تصفيتها نحو 100 مليون جنيه، وهو ما دعا اتحاد المساهمين إلى التوجه نحو التصفية واتخاذ قرار بتحديد جمعية عمومية غير عادية، لتنفيذ قرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن، وكانت المديونية مقسمة إلى 60 مليون جنيه للبنوك ، و40 مليوناً للقابضة الغذائية.

وكان قرار الجمعية العمومية هو عدم بيع جزء من أصول الشركة، خاصة أن أصول الشركة الثابتة تم تقييمها وقتها بقرابة 105 ملايين جنيه.

ويتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية مضارب دمياط بلقاس، ومضارب الشرقية، ومضارب كفر الشيخ، ومضارب رشيد، ومضارب البحيرة، ومضارب الدقهلية، ومضارب الاسكندرية.