استثمار

الحكومة تُخصص 4.1 مليار جنيه للمتحف المصري الكبير بخطة العام المالي الجاري

فى إطار مواصلة الزيارات الميدانية لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2021/2022

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إجمالي المعتمد للمتحف المصري بخطة العام المالى 2021/2022 يقدر بنحو مبلغ 4.1 مليار جنيه.

وأضافت أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية الخاصة بتأهيل أرض المشروع ومركز ترميم الآثار، حيث إن المتحف المصري الكبير يعد أكبر متحف للآثار في العالم، وهو ما يساعد في إعطاء دفعة كبيرة لقطاع السياحة في مصر.

اقرأ أيضا  تحالف «المكتب العربى – الإسكندرية للاستثمار» يدرس إنشاء مشروع عمرانى بالساحل الشمالى

موضحة أن يأتي ذلك على خلفية قيام وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبنك الاستثمار القومي بزيارة المتحف المصري الكبير، وذلك فى إطار الزيارات الميدانية لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2021/2022 والوقوف على ما تم انجازه، ومعرفة المعوقات التى تحول دون تنفيذ تلك المشروعات والعمل على حلها.

وخلال زيارة وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة إسماعيل يوسف المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية، تم مقابلة اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، كما تمت متابعة الأعمال التى سيتم الانتهاء منها بخطة العام المالى الحالى ( الأعمال الهندسية للمشروع – قاعة عرض توت عنخ آمون ).

اقرأ أيضا  «التنظيم والإدارة»: التحول الرقمي لن يؤدي إلى الاستغناء عن العمالة


وتضمنت الجولة بالمتحف زيارة ساحة المسلة، والبهو وبه واجهات لمناطق استثمارية (بازار – مطاعم)، والدور العلوى به سينما ومسرح ومركز تعليمى، والبهو العظيم الذى يحتوى القطع الضخمة مثل تمثال رمسيس، والدرج العظيم الذى يؤدى لقاعات العرض التاريخى وقاعة توت عنخ آمون، كما تفقد الوفد مبنى عرض مركب الملك خوفو خارج مبنى المتحف، إلى جانب زيارة مركز ترميم الآثار بحرم المتحف المكون من 6 معامل ترميم الآثار و20 معمل تحاليل وصيانة علاجية ووقائية مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية.

اقرأ أيضا  الإحصاء: 23.6% ارتفاعا في قيمة التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية خلال 10 أشهر من 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »