اقتصاد وأسواق

الجمارك تصدر تعليمات جديدة بخصوص التوكيل الرسمي المعتمد في إنهاء الإجراءات (مستند)

بناء على طلبات بعض الشركات أهمها شركة دي إتش الـ(DHL) إكسبريس

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ووكيل أول وزارة المالية، منشور رقم 66 لسنة 2021 والذى ينص على أن التوكيل الرسمي يعد مقبولا لدى المصلحة ” التوكيل المعتمد من الوزير المختص أو رؤساء المصالح الحكومية والهيئات العامة والشركات القابضة الممهور بخاتم شعار الجمهورية” و الصادر للمخلصين الجمركيين في إتخاذ إجراءات التخليص الجمركي على بضائع تلك الجهات.

وتقبل التوكيلات الصادرة عن السفارات أو القنصليات العاملة في جمهورية مصر العربية بشرط اعتماد وزارة الخارجية المصرية لخاتم السفارة أو القنصلية في شأن توكيل المخلصين الجمركيين عن تلك الجهات في اتخاذ إجراءات التخليص الجمركي على الشحنات الخاصة بهم .

اقرأ أيضا  «الجمارك» تحظر مبيت الحاويات مفتوحة بالموانئ بعد انتهاء أعمال الفحص والمعاينة

كما نص المنشور على أنه فيما عدا حالات طلب الإفراج عن الطرود أو الإرساليات البريدية تحت أي من النظم الجمركية الخاصة أو الإعفاءات أو تلك التي تمثل كميات تجارية أو تزيد على القيمة المحددة بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير ، لا يشترط تقديم توكيل رسمي للنماذج البريدية التي تخص أمتعة شخصية ويتم اللجوء إلى تحرير نماذج جمركية لها بدلا من النماذج البريدية بناء على طلب الجهة الرقابية المختصة بغرض استيفاء جهات العرض.

اقرأ أيضا  «المالية» تناقش مع مجتمع الأعمال السكندري التسجيل المسبق للشحنات السبت

وصدر المنشور بناء على الطلبات المقدمة من بعض السفارات والقنصليات والجهات الحكومية بشأن التفويضات الصادرة من تلك الجهات والممهورة بخاتم شعار الجمهورية في تفويض بعض الشركات العاملة في مجال التخليص الجمركي لانهاء الاجراءات الجمركية على وارداتها.

كما تقدمت شركة دي اتش الـ ( DHL ) اكسبريس بإيضاح أن الشركة تقدم الخدمة للجهات والأشخاص بنظام التسليم من الباب إلى الباب بموجب التفويض الصادر من أصحاب الشأن للشركة في إنهاء كافة الاجراءات التي تمر بها الشحنة من البلد المصدر وصولا لأصحاب الشأن والمنصوص عليه بجميع بوالص الشحن الخاصة بالشركة.

اقرأ أيضا  مصادر جمركية: تطبيق نظام التسجيل المسبق بالشحن الجوي أبريل المقبل

كما صدر المنشور بناء على كتاب الادارة المركزية لجمارك الصادررات والواردات الجوية رقم 811 في نهاية سبتمبر الماضي بشأن الإرساليات والطرود البريدية الخاصة بالامتعة الشخصية والتي يتم إنهاء إجراءاتها على النماذج البريدية.

منشور مصلحة الجمارك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »