«ادعت زوجته اختفاؤه».. رجل أعمال يستولي على أموال من المواطنين بدعوى استيراد سيارات لهم بالجيزة

بقيمة 14 مليون جنيه.

«ادعت زوجته اختفاؤه».. رجل أعمال يستولي على أموال من المواطنين بدعوى استيراد سيارات لهم بالجيزة
أماني عوض

أماني عوض

5:41 م, الأثنين, 12 فبراير 24

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة ، عن ملابسات واقعة الإدعاء بتغيب رجل أعمال عقب الاستيلاء على 14 مليون جنيه، فاتفق مع زوجته على تقديم البلاغ للتهرب من سداد الأموال للمواطنين بعد إيهامهم باستيراد سيارات لهم من الخارج.

كان قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة ، قد تلقى بلاغًا من سيدة عن تغيب زوجها مسئول بشركة لتجارة وتوزيع السيارات، عقب خروجه للتوجه لمحل عمله مستقلاً سيارة أجرة، وتلقيها اتصالاً هاتفياً منه وأخبرها بتوجهه لإحدى المناطق لإنهاء بعض أعماله، وفي وقت لاحق عثرت على السيارة المُشار إليها أمام مطعم بمحافظة القليوبية.

وبالفحص تبين عدم صحة رواية المُبلغة، وحقيقة الواقعة تتمثل في إدعاء المذكور بتغيبه -على خلاف الحقيقة- بعد الاتفاق مع زوجته من أجل التحصل على مبالغ مالية قرابة الأكثر من 14 مليون جنيه، من بعض المواطنين نظير استيراد سيارات لهم من الخارج وعدم إلتزامه بذلك، وامتناعه عن سداد المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بإتفاقه مع زوجته على الإختفاء خشية مطالبة المواطنين له بالمبالغ المالية التي استولى عليها.

وفي وقت لاحق حضر لديوان القسم محاسب إحدى الشركات ومحامي من المتعاملين معه، في تسليم المبالغ المالية لإحضار السيارات، وأبلغا بتحصل المتهم منهما على مبالغ مالية كبيرة مقابل شراء سيارات لهم.

وبمواجهة المذكور أيد ذات الأقوال، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.