الإسكندرية

اتحاد الموانئ العربية الـ25 للجنة الفنية يجتمع لتنفيذ استراتيجية تنمية المهارات بالموانئ العربية

بحضور رؤساء الموانئ العربية أعضاء الاتحاد

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك صباح اليوم الأربعاء أكرم سليمان السلمي عميد معهد تدريب الموانئ في اجتماع اتحاد الموانئ العربية الـ25 للجنة الفنية الدائمة، لتنفيذ استراتيجية تنمية المهارات البشرية بالموانئ البحرية العربية.

وتم بحث سُبل التعاون بين المعاهد والكليات البحرية العربية، عبر البث الإلكتروني المباشر، وتم عقد الاجتماع برئاسة الشيخ يوسف العبدالله الصباح رئيس مؤسسة الموانئ الكويتية واتحاد الموانئ العربية، وبحضور السادة رؤساء الموانئ العربية أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضا  رئيس صرف صحي الإسكندرية: دراسات جادة لإنهاء تجمعات المياه بشوارع المحافظة

وقدم الدكتور أكرم سليمان السلمي عرضًا تقديميًا بعنوان: “احدث التوجهات العالمية في صناعة النقل البحري وبناء قدرات الموارد البشرية في مجتمع الموانئ”، وتطرق من خلالها للحديث عن التوجهات المستقبلية في الموانئ التحول الرقمي، ومرونة وجودة اداء الموانئ – التكامل بين الموانئ والمدن.

كما عرض “سليمان” دور المعهد في نقل الخبرات والتجارب للموانئ المصرية والعربية من خلال الدبلومات المشتركة التي ينفذها المعهد بالتعاون مع أهم الموانئ ومراكز التدريب في أوروبا.

اقرأ أيضا  ميناء الإسكندرية تقرر بيع حطام 3 سفن مطلع فبراير المقبل

تأتي هذه المشاركة من منطلق دور معهد تدريب الموانئ في تقديم الخدمة التدريبية لكل الموانئ العربية، بما يتواكب مع أحدث النظم العالمية، حيث يعد معهد تدريب الموانئ والحاصل على شهادة التميز في التدريب والتعليم البحري واحد من أهم بيوت الخبرة في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »