«ڤاليو» تستهدف مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2022

بلغت 2.3 مليار العام الماضى

«ڤاليو» تستهدف مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

9:28 ص, الثلاثاء, 8 فبراير 22

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، إن شركة «ڤاليو» التابعة تستهدف مضاعفة مبيعاتها إلى 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال 2021، من خلال تنفيذ حوالى 452 ألف عملية، ومن المخطط زيادتها لتصل إلى مليون عملية بنهاية العام الحالى .

وأشار حسونة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن «ڤاليو» تُخطط خلال 2022 لمواصلة التوسع بشكل عام فى القطاعات التى تعمل بها، وعلى رأسها القطاع التعليمى .

وكانت «ڤاليو» قد أعلنت الأحد الماضى عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقوم بمقتضاها بتوفير برامج تمويل مرنة وميسرة للطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعة أو استكمال دراستهم من خلال الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

وليد حسونة: نتعاقد حالياً مع 34 مدرسة لتقسيط المصروفات و12 جامعة على وشك التفعيل بالفترة المقبلة

ولفت إلى أن «ڤاليو» تتعاقد مع عدد كبير من الجامعات بغرض تقديم خدمة التقسيط، موضحًا أن هناك تعاقدات جديدة مع حوالى 12 جامعة خاصة تمت بالفعل، ومن المفترض تفعليها خلال الفترات المقبلة .

وعلى جانب أخر قال إن الشركة مهتمة أيضًا بمراحل التعليم ما قبل الجامعى، وتعاقدت مع حوالى 34 مدرسة من بينها مجموعة «جيمس» ومدرسة الحياة، وواحدة بالجونة، و«بريليانس الدولية»، لافتًا إلى أن «ڤاليو» مستمرة فى عقد مزيد من الشراكات الفترة المقبلة .

وأوضح حسونة أن «هيرمس» القابضة كانت قد تعاقدت حديثًا مع شركة «كليت إت» لإدارة المدفوعات والتحصيل الرقمى لتتولى عمليات تنظيم دفع المصروفات الخاصة بتلك التعاقدات .

تجدر الإشارة إلى أن «ڤاليو» تتعاون مع عدد من الشركات بغرض تقديم خدمات تمويل أعمال تشطيب الوحدات السكنية، من بينها «مصر إيطاليا» و«القطاع الرياضى التابع لشركة سوديك Club S».

وكان نشاط التمويل الاستهلاكى قد حقق أداءً جيدًا خلال العام الماضى، إذ بلغت قيمته الممنوحة للعملاء فى السوق ككل حوالى 17 مليار جنيه، مقارنة مع 8 مليارات فقط خلال عام 2020 السابق له، وذلك وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية بارتفاع %105.

جدير بالذكر أن شركة «ڤاليو» تم إطلاقها عام 2017، وتقوم بتوفير حلول وبرامج البيع بالتقسيط عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية، كما تُوفر خطط وبرامج التقسيط الابتكارية لحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية وتجهيز وتأثيث المنازل والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها.