وصول سابع قطار نقل حاويات السخنة بورسعيد إلى الميناء الغربي

ويعد القطار السابع الذي ينقل حاويات الترانزيت المباشر بين الميناءين منذ تم عقد الاتفاق بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات وشركة موانئ دبي العالميه بالسخنة منتصف نوفمبر الماضي

وصول سابع قطار نقل حاويات السخنة بورسعيد إلى الميناء الغربي
أماني العزازي

أماني العزازي

7:14 م, الجمعة, 4 مارس 22

استقبل ميناء غرب بورسعيد ٣١ حاوية قادمة من ميناء السخنة على متن قطار بضائع سكه حديد بورسعيد، ويعد القطار السابع الذي ينقل حاويات الترانزيت المباشر بين الميناءين منذ تم عقد الاتفاق بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات وشركة موانئ دبي العالميه بالسخنة منتصف نوفمبر الماضي.

ونجحت جهود اللواء عبد القادر جاب الله، رئيس بورسعيد للحاويات، فى تسيير ٧ رحلات بالاتفاق مع الخطوط الملاحية العالمية لنقل حاوياتها بالقطار تخفيفا للتكدس الحادث بالسخنة، وانعدام حركة التداول بالميناء الغربي.

وعند اعتبار بورسعيد ميناء وارد نهائى من شأنه تقليل التكلفة على المستوردين بنسبة %30 والتى كانت تتمثل فى سداد رسوم غرامات وأرضيات ورسوم هيئة الميناء والتى كانت تمثل مبلغا ضخما وصل فى بعض الوقائع إلى 300 ألف دولار غرامات لنحو 200 حاوية بسبب التكدس الحادث فى السخنة.

وأكد محمد فوده، رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للخدمات اللوجستية «الشريك اللوجستى لشركة بورسعيد لتداول الحاويات»، أن جميع الإجراءات الخاصة بعملية نقل الحاويات وبتأمين تحرك القطارات بالتنسيق مع الجهات المعنية وإصدار وثيقة تأمين خاصة لتغطية أخطار الحريق والحوادث التى قد تقع أثناء عمليات نقل الحاويات من السخنة تسير بشكل متقن ووفق خطه واضحة المعالم.

وأشار إلى أن الحاويات تابعة للخطوط Lotus : Yang Ming: ,COSCO, وcma, وجارٍ العمل على زيادة عدد الرحلات إلى ٣ رحلات أسبوعيا.

وأعرب خطى كوسكو شيبينج و، أو. أو. سي ال عن سعادتهما بتجربة التعاون مع الشركة فى نقل الحاويات بالسكك الحديدية من ميناء السخنة إلى غرب بورسعيد وطالب الخطان بتعميم هذه التجربه مع الموانئ الأخرى بالمنطقة.

وكانت شركة بورسعيد لتداول الحاويات قد انتهت من توقيع تعاقد مع خطى COSCO و OOCL لتعزيز التعاون المشترك.

واستقبل اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله – الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع مؤخرا وفد من رئاسة خطى COSCO وOOCL الصينيين برئاسة / Fan Jue – المدير التنفيذى لخط كوسكو الصيني بمصر وبصحبته Jack Ngiow – المدير التنفيذى لخط OOCL و رامي الشامى – مدير التشغيل بخط كوسكو وياسر السلامونى – مدير مكتب الخط ببورسعيد وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون مع الخطين بمحطة حاويات غرب بورسعيد والمستودع الجمركى بالعاشر من رمضان ، وتم خلال اللقاء مراسم توقيع التعاقد مع الخطين حيث يعد خطى كوسكو وOOCL من أكبر الخطوط المتعاملة مع محطة حاويات الشركة على مدار السنوات الماضية.