وزيرة التضامن تتفقد عددا من منازل قرية المنصورية بعد إعادة إعمارها في أسوان

اختيار المنازل جاء من كل النجوع بالقرية

وزيرة التضامن تتفقد عددا من منازل قرية المنصورية بعد إعادة إعمارها في أسوان
محمود محسن

محمود محسن

6:24 م, الخميس, 3 فبراير 22

تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن عددا من منازل قرية المنصورية بأسوان بعد إعادة إعمارها – من قبل مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك القاهرة – بمركز دراو، بأسوان، أحد أشد قرى المحافظة احتياجا.

كما قامت بتسليم عدد من المشروعات التنموية للأهالي، وذلك في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأثنت وزيرة التضامن على الجهود التي تم بذلها من أجل إعادة اعمار المنازل، وكذلك الخدمات الموجودة بها، مؤكدة على أهمية دور المجتمع المدني في دعم الجهات التنفيذية من أجل توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا.

ومن جانبه، أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير، أنّ اختيار الـ40 منزلا جاء من كل النجوع بالقرية، وكانت معايير الاختيار أن تكون الأسرة من الأسر الأشد احتياجا، ويكون المنزل متهالك فعليا.

وقال زمزم إن هناك بعض المنازل الذي تم اعادة اعمارها بشكل كامل، كما هناك منازل تم فرشها فرش كامل، بداية من غرفة الاستقبال وحتى غرف النوم وحتى غرفة الأطفال وأجهزة منزلية، وتم تزويد وتصميم المنازل بالشكل المألوف والألوان التي يفضلها أهالي أسوان وقرى النوبة.

ورافق وزيرة التضامن فى زيارتها لقرية المنصورية الدكتورة غادة ابو زيد نائب محافظ أسوان، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان.