وزيرة التضامن: المرأة لها دور كبير في المشاركة والتوعية بقضية التغير المناخي

جاء ذلك في كلمتها خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية صباح اليوم

وزيرة التضامن: المرأة لها دور كبير في المشاركة والتوعية بقضية التغير المناخي
سمر السيد

سمر السيد

11:50 ص, الأثنين, 28 مارس 22

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على دور المرأة في المشاركة والتوعية المجتمعية بقضية التغير المناخي والتنمية المستدامة، في ضوء تنظيم مؤتمر تغير المناخ كوب ٢٧ المقرر أن تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في كلمتها خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية صباح اليوم.

وقالت إن الحكومة تساند الفئات الضعيفة، وتوفير الحماية الاجتماعية لها، فضلا عن دعم الاقتصاد غير الرسمي، وتوفير الرعاية الصحية مع إعطاء أولوية للمرأة في هذا الإطار.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات للجمعيات الأهلية “ngos” مؤكدة أنه بذلك أصبح لديها القدرة على الوصول اليها مع تشجيع العمل في مجالات كإعادة التدوير والقطاعات الأخرى لتحقيق الاستدامة البيئية.

وشهد المؤتمر حضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأكدت الوزيرة على دور المرأة ومشاركتها في مختلف القطاعات ومن بينها مجلس النواب، وفي تولي مجالس إدارة الشركات.

وألقت الضوء على استراتيجية الحكومة لدعم المرأة وكذلك مساندة رائدات الأعمال والعاملات بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كانت وزيرة التضامن قد أكدت في تصريحات سابقة أن التمكين الاقتصادي هو إحدى ركائز التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا يتم من خلال توفير فرص العمل وإقامة المشروعات بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية واستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

واضافت القباج أن الوزارة تبنت سياسات وبرامج للتخفيف من حدة الفقر متعدد الأبعاد ومد مظلة الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، والذي انتهج مبادئ العدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي وتكافؤ الفرص وبصفة خاصة للأسر والمرأة في الريف المصري، والتنمية الاجتماعية الشاملة والمستدامة، والشراكة الوثيقة مع الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى برامج الحد من الزيادة السكانية وبرامج التوعية المجتمعية.