وزيرة البيئة: نسعى لتسريع وتيرة حصول الدول النامية على تمويلات لدعم قضايا المناخ

خلال لقائها مع الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر

وزيرة البيئة: نسعى لتسريع وتيرة حصول الدول النامية على تمويلات لدعم قضايا المناخ
عصام عميرة

عصام عميرة

2:33 م, الأحد, 6 مارس 22

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إننا نسعى من خلال مؤتمر المناخ القادم إلى تسريع وتيرة حصول الدول النامية خاصة الأفريقية على تمويلات لدعم قضايا المناخ بتلك الدول.

وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر صحفي بحضور يانك جليماريك الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، إننا نسعى للتعاون مع الصندوق لتحديد المباردات الدولية التى تستطيع مصر إلقاء الضوء عليها من أجل التصدي للتغيرات المناخية.

وذكرت أن ذلك اللقاء يأتي فى إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ ٢٧ للتغيرات المناخية نهاية العام الجاري بشرم الشيخ، لافته إلى أننا نعمل على تجهيز المدينة بالشكل الذي يليق بمصر والعمل على تحويلها إلى مدينة خضراء.

وتابعت وزيرة البيئة: نعمل حاليا على التنسيق مع كافة الجهات الدولية لتحديد الموضوعات التى سيتم مناقشتها فى مؤتمر المناخ القادم.

وأضافت وزيرة البيئة أنه تم مناقشة عددا من الموضوعات ذات الأهمية  مع رئيس صندوق المناخ الأخضر كمشروعات الإدارة المتكاملة لحماية الشواطئ، موضوعات الطاقة والمخلفات، ومبادرة حياه كريمة.

 وأشارت إلى أنه تم عرض ملامح الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية التي تم الانتهاء منها، وإمكانيات دفع التعاون الثنائي بين مصر والصندوق حتى تتمكن مصر من وضع مجموعة من المشروعات أثناء المؤتمر القادم باعتباره مؤتمرا للتنفيذ، مشددة على أن المؤتمر القادم سنتحول من مرحلة التعهدات والتمويل إلى مرحلة التنفيذ.