وزير زراعة أوروجواي: الاقتصاد المصري الأقوى و الأكثر جذبا للاستثمارات الدولية المباشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا

بحث تعزيز ودفع العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين

وزير زراعة أوروجواي: الاقتصاد المصري الأقوى و الأكثر جذبا للاستثمارات الدولية المباشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا
دعاء حسني

دعاء حسني

4:36 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

عقد الاتحاد العام للغرف التجارية لقاءً موسعا مع فرناندو ماتوس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بدولة الأوروجواي والوفد المرافق له، لبحث تعزيز ودفع العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين .

تم الاتفاق على البدء الفوري في عقد منتديات أعمال مشتركة افتراضية بين رجال الأعمال في البلدين للوقوف على كافة الفرص المتاحة لتنمية التجارة البينية وتجارة القيمة المضافة بين البلدين استعدادا لتنظيم زيارة بعثة اقتصادية مصرية لدولة الأورجواي لمناقشة بدء الأعمال المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .


وقال ماتوس إن بلاده تتطلع لتنفيذ برامج تنمية اقتصادية على غرار ما نفذته مصر من تطور كبير منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري يعد الأقوى والأكثر جذبا للاستثمارات الدولية المباشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا .


وأكد عمق العلاقات السياسية بين البلدين والتي تمتد لـ 90 عاما من التعاون السياسي والتقارب المستمر بشأن القضايا الدولية بما يخلق مناخا مستقرا لتنمية العلاقات المشتركة خاصة مع وجود العديد من المجالات الواعدة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة.


حضر اللقاء أدريانا ليسيديني سفيرة أوروجواي بالقاهرة ومحمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضاء شعبتي المصدرين و المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية .