وزير المالية : رفع 19 مليون فاتورة إلكترونية شهريًا

بدء تنفيذ الإيصال الإليكتروني أبريل المقبل

وزير المالية : رفع 19 مليون فاتورة إلكترونية شهريًا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:07 م, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

قال وزير المالية، دكتور محمد معيط إن منظومة الفاتورة الإلكترونية حققت نجاحا قويا حيث تم رفع أكثر 100 مليون فاتورة إلكترونية حتى الآن، وبنهاية هذا الشهر يكون قد تم رفع 19 مليون فاتورة إلكترونية شهريًا، وبمتوسط يومي 650 ألف فاتورة.

بدء تنفيذ الإيصال الإلكتروني أبريل المقبل

وأشار معيط إلى أن ذلك يدعم تحركات الوزارة في تنفيذ الإيصال الإلكتروني بمنافذ البيع للمستهلكين بدءًا من أول أبريل المقبل، موضحًا أنه اعتبارًا من العام المالي المقبل سيكون إجراء الفحص الضريبي للممولين في نفس عام تقديم الإقرارات الإلكترونية، وهناك جدول زمني مكثف للانتهاء من الفحص الضريبي لملفات السنوات الماضية؛ تيسيرًا على الممولين.

ولفت وزير المالية في ندوة عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من مشروعات تحديث وميكنة المنظومة الضريبية، قبل نهاية يونيه المقبل، حيث تتكامل منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الموحدة، مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد أنه لا نية لقيام وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد وما يُماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية.