وزير السياحة الأردني يزور منطقة أهرامات الجيزة(صور)

كان في استقباله أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم

وزير السياحة الأردني يزور منطقة أهرامات الجيزة(صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

12:41 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

حرص الوزير نايف حميدي الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني والوفد المرافق له على زيارة منطقة أهرامات الجيزة، وذلك في إطار زيارته الرسمية لحضور الاجتماع الـ48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تترأسها وتستضيفها مصر على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري.

وكان في استقباله أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث رحب به وأعطي له نبذة عن تاريخ المنطقة وعملية بناء الأهرامات الثلاثة، خاصة هرم الملك خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع من العالم القديم.

وخلال الجولة التي شملت زيارة الأهرامات الثلاثة ومنطقتي البانوراما وتمثال ابو الهول، أشار مدير عام آثار الهرم إلى حرص وزير السياحة والآثار الأردني، على زيارة حرم تمثال أبو الهول والاستماع إلى شرح مفصل عن تاريخ وطريقة نحت التمثال وما تم في المنطقة من أعمال مشروع تخفيض منسوب المياة الجوفية أسفل تمثال أبو الهول .

وقال محي الدين انه خلال الزيارة التقى وزير السياحة والآثار الأردني، بمجموعة من الطلاب المصريين المتواجدين في رحلة داخل المنطقة الأثرية ، وتحدث معهم عن ما تحظى به مصر من حضارة عظيمة يحترمها العالم أجمع ويقف عندها العالم في فخر واعزاز، وانهم هم مستقبل الحضارة المصريه القديمة.

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير والوفد المرافق له عن سعادتهم واستمتاعهم بزيارة الأهرامات ووعد بزيارة أخرى قريبا ليستمتع بما في المنطقة الأثرية من عظمة بنائها و إعجاز نحت تمثال أبو الهول، كما حرص على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارته.

دعاء محمود

دعاء محمود

12:41 م, الثلاثاء, 29 مارس 22