وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان دفع عجلة التنمية الزراعية بالمحافظة

وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء الملفات الزراعية المشتركة

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان دفع عجلة التنمية الزراعية بالمحافظة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:07 م, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارة والمحافظة، وذلك في اطار سلسلة اللقاءات المتواصلة لمتابعة الموضوعات المشتركة، ودفع عجلة التنمية الزراعية في محافظة جنوب سيناء.

بحث القصير وفودة الانتهاء من تطوير ميناء الصيد ومصنع الثلج بمدينة الطور وكذلك تطوير سوق السمك، كما بحث آخر مستجدات اجراءات تقنين الأراضي لواضعى اليد والانتهاء من إنشاء الصوب الزراعية والأحواض السمكية بمدينة نويبع وتوفير وحدات كمبوست للاستفادة من المخلفات الزراعية.


‏ وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أنه تم الانتهاء من المستشفى البيطري الذي يتم إنشاؤه حاليا في مضمار سباق الهجن بمدينة شرم الشيخ.


‏واتفق وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء على دعم أهالي سيناء ببعض المشروعات الصغيرة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة من خلال جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، إضافة إلى إزالة أي معوقات أمام جهود التنمية الزراعية في سيناء تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفتح شريان جديدة للتنمية هناك بجانب التنمية السياحية التي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء