وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد يبحثان تنفيذ تكليفات السيسى خلال افتتاحات الصعيد

وزير الزراعة يجتمع مع محافظ الوادي الجديد لبحث تكليفات الرئيس السيسي

وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد يبحثان تنفيذ تكليفات السيسى خلال افتتاحات الصعيد
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:39 م, السبت, 1 يناير 22

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وبحث معه الإسرع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال افتتاحات بعض المشروعات التنموية في محافظات الصعيد.

وأكد بيان لوزير الزراعة أن القصير والزملوط بحثا آخر مستجدات حصر وتصنيف الأراضى الصحراوية الجديدة المزمع استصلاحها وزراعاتها في المحافظة وأيضا آليات تدعيم زراعة النخيل بأجود الأنواع ‏وذلك الاهتمام بصناعة التمور حيث يوجد في الوادي أكبر مساحة مزروعة بالنخيل.

كما بحث ‏وزير الزراعة ومحافظ الوادي كذلك الاهتمام بالتحسين الوراثى والتلقيح الاصطناعي وآليات نشره فى مراكز الوادى وتشجيع المزارعين والمربين عليه تمشيا مع توجيهات الرئيس لرفع مستوى دخولهم وزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

وناقشا ‏الوزير والمحافظ أيضا آليات الاهتمام بالمناحل وصناعة عسل النحل في الوادي وكذلك مشروع الحرير الطبيعي ودعم الاستثمار في المجالات الزراعية المختلفة النباتية والحيوانية والداجنة والسمكية للاستفادة من إمكانيات المحافظة في ذلك وكذلك للاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في الوادي الجديد.