وزير الري يستعرض تنبؤات بأمطار غزيرة.. والحكومة تُفعل غرف الأزمات

حالة الطقس خلال الفترة من اليوم 29 ديسمبر وحتى 2 يناير المقبل

وزير الري يستعرض تنبؤات بأمطار غزيرة.. والحكومة تُفعل غرف الأزمات
صفية حمدي

صفية حمدي

3:48 م, الأربعاء, 29 ديسمبر 21

استعرض الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم نماذج التنبؤ بحالة الطقس خلال الفترة من اليوم 29 ديسمبر وحتى 2 يناير المقبل، موضحا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، اليوم، على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء.

وأضاف الوزير أنه وفقا لنماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، من المتوقع أن يشهد غدا الخميس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظة مطروح، قد تكون خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري.

وذكر بالنسبة ليوم الجمعة، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على محافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء وأقصى السواحل الشمالية الغربية، وهذه الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على باقي محافظات الوجه البحري والدلتا وتقل شدتها على القاهرة وشمال الصعيد.

وتابع وزير الري والموارد المائية قائلا أن النتائج الأولية تشير إلى استمرار سقوط الأمطار يومي 1 و2 يناير 2022 على شمال البلاد وسيناء وسواحل البحر الأحمر، وطالب المواطنين بتوخي الحذر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن هذه الأمطار خاصة في المناطق ذات الطبيعة الجبلية، على أن يتم الإعلان عن تحديث التنبؤ خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، شدّد رئيس الوزراء على ضرورة رفع درجة الاستعداد بهذه المحافظات؛ لمواجهة موجة الطقس السيئ، مع ضرورة التعاون الكامل بين كل الوزارات والجهات المعنية، وتفعيل غرف الأزمات، وحشد كل المعدات اللازمة، وكذلك القوة البشرية لسرعة التعامل مع موجة الأمطار الغزيرة.