وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يفتتحان خط إنتاج الوقود البديل «R.D.f» بمصنع الزياتين

عقب توقيع محافظة الإسكندرية لبروتوكول تعاون مع شركة "نهضة مصر للخدمات البيئية" لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خطوط الإنتاج القائمة بمصنع الزياتين.

وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يفتتحان خط إنتاج الوقود البديل «R.D.f»  بمصنع الزياتين
هاني جميعي

هاني جميعي

7:12 م, السبت, 28 سبتمبر 19

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم خط إنتاج (R.D.f) بمصنع الزياتين التابع لحي المنتزه ثان.

 جاء ذلك عقب توقيع محافظة الإسكندرية لبروتوكول تعاون مع شركة “نهضة مصر للخدمات البيئية” لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خطوط الإنتاج القائمة بمصنع الزياتين.

وذلك ليتمكن المصنع من زيادة الطاقة الاستيعابية له لتصل إلى 800 طن يومياً بدلاً من ٣٠٠ طن، مع إنتاج RDF بطاقة ٢٠٠ طن يوميا، بالتعاون مع إحدى الشركات الكورية.

 وتبلغ تكلفة المعدات بالخط 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى 12 مليون جنيه تكلفة البنية التحتية والإنشاءات لخدمة الخط، ويوفر الخط عددا من فرص العمل .

واستمع وزير التنمية المحلية والمحافظ لشرح من مسئولي الشركة حول سير العمل والمعدات المستخدمة في منظومة النظافة بالمحافظة.

ومراحل التخلص الآمن من النفايات، كما تم تفقد خط إنتاج الوقود البديل والمراحل التي تمر بها المخلفات لإنتاج وقود بديل عالي الجودة.

ويستهدف هذا الخط إنتاج الوقود البديل لمصانع الأسمنت حيث يوفر ١٠٠ طن من المازوت، و ٢٤ ألف طن غاز طبيعي؛ مما يوفر على الدولة دعمها للطاقة ويساعد في حل مشكله القمامة.

وأشاد شعراوي بجهود محافظة الاسكندرية وشركات القطاع الخاص العاملة معها بمجال القمامة والمخلفات وخاصة شركة نهضة مصر للنهوض بمستوى النظافة والخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

 وشدد الوزير على أهمية اتباع كافة النظم الصحية والأمنية للحفاظ على سلامة العاملين بالشركة.