وزير التموين : منع التعامل مع الأقماح المحلية إلا بالأماكن التي نحددها أو تداولها خارج أماكن التخزين

لافتا إلى أنه سيتم إصدار قرار بمنع التعامل مع الأقماح المحلية إلا في الأماكن التي تحددها وزارة التموين

وزير التموين : منع التعامل مع الأقماح المحلية إلا بالأماكن التي نحددها أو تداولها خارج أماكن التخزين
صفية حمدي

صفية حمدي

7:26 م, الأربعاء, 9 مارس 22

شرح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في اجتماع مجلس المحافظين اليوم الإجراءات المتعلقة باستلام محصول القمح من المزارعين، والتيسيرات والمحفزات الممنوحة في هذا الشأن، لافتا إلى أنه سيتم إصدار قرار بمنع التعامل مع الأقماح المحلية إلا في الأماكن التي تحددها وزارة التموين.

وأضاف أنه سيتم أيضا منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين التي تحددها الوزارة أيضًًا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي، وسيكون هناك دعم للمزارعين.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية وموردي السلع والمنتجات وجميع الجهات الأخرى المعنية على زيادة أعداد الشوادر في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وسوف تستمر لأكبر فترة ممكنة خلال شهر رمضان الكريم في تنظيم عمل هذه الشوادر.

وأضاف خلال اجتماع مجلس المحافظين أنه تم الاتفاق مع كبريات شركات الجملة لتوفير كل السلع اللازمة للمواطنين.

وشرح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجراءات توريد القمح، التي تتم بالتعاون مع وزارة التموين، وتطرق إلى المحفزات، التي توفرها الحكومة للمزارعين، والتي سيتم إعلان تفاصيلها خلال الأيام المقبلة، خاصة ما يتعلق منها بتقريب نقاط استلام المحصول، بجانب توفير التمويل اللازم لسداد المستحقات فور التوريد، وغيرها.