وزير التموين: مد فتره التصفية الموسمية الأولى لعام 2022 إلى 21 مارس

اعتبارًا من يوم ‏الأربعاء الموافق 9/ 3 /2022 الى يوم الاثنين الموافق 21/ 3/ 2022

وزير التموين: مد فتره التصفية الموسمية الأولى لعام 2022 إلى 21 مارس
محمد مجدي

محمد مجدي

5:50 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، مد فتره التصفية الموسمية الأولى لعام 2022 اعتبارًا من يوم ‏الأربعاء الموافق 9/ 3 /2022 الى يوم الاثنين الموافق 21/ 3/ 2022.

وشمل ‏القرار بإلزام الجهات التي تريد المشاركة في التصفية ‏الموسمية بضرورة الحصول على إذن مسبق من مديريات التموين ‏والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما ألزم القرار ‏الجهات المشاركة في الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، ‏مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذي كانت تباع به هذه السلع خلال ‏الشهر السابق على التصفية.

‏ وصرح أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة ‏بأن التصفيات الموسمية، سواء الصيفية أو الشتوية، الهدف منها هو ‏تنشيط التجارة الداخلية، مؤكدا أن التخفيضات الموجودة بالأوكازيون ‏تسهم في توفير كل احتياجات المواطن، سواء من الأدوات المنزلية أو ‏المنتجات الجلدي أو الملابس بتخفيضات تصل إلى 50%.

وأضاف ‏وجود توجيهات مشددة من الدكتور على المصيلحى – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المحال ‏المشاركة للتأكد من جودة المعروض من السلع ومن الالتزام بالأسعار ‏الموضوعة وبضرورة التأكد من فواتير البيع قبل بدء الاوكازيون للتأكيد ‏من وجود التخفيضات، وبضرورة وضع سعرين على السلع المبيعة قبل ‏وبعد الدخول في الأوكازيون.